استرداد 625 مليون درهم مسروقة من مصرف

استرداد 625 مليون درهم مسروقة من مصرف

نجحت جهود الجهات المعنية في استرداد جزء كبير من المبالغ المستولى عليها من أحد البنوك العاملة في الدولة، وصلت إلى 625 مليوناً و200 ألف ردهم، من أصل 636 مليون درهم، اتهم فيها 33 شخصاً بينهم 4 هاربين بارتكاب الجريمة عبر استخدام النظام الإلكتروني الخاص.
وجرى تسليم هذه المبالغ إلى المصرف المستولَى عليه بعد أن قامت المصارف المحول لها المبالغ المبالية بإعادتها إلى حساب المصرف.
وخلال القضية التي نظرتها محكمة جنايات أبوظبي الأربعاء الماضي، تبين عدم تنفيذ قرار المحكمة خلال الجلسة يوم 25 من يناير الماضي والخاص، ليطالب المحامي علي الحمادي بضرورة إحضار الشاهد لسماع شهادته، واستدعاء أعضاء لجنة الفحص الفني المشكلة من المصرف المركز.
وأضاف علي الحمادي أن المحكمة أمرت بعدد مداولات بين هيئة الدفاع والمتهمين، بتأجيل القضية إلى جلسة 21 الجاري لتنفيذ قراراتها السابقة، وذلك بعد أن تبين لها عدم حضور الشهود لمناقشتهم في تفاصيل القضية.
وتعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، حيث أحبطت نيابة الأموال الكلية بأبوظبي، بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية، مخططاً إجرامياً للاستيلاء على 635 مليون درهم من حساب أحد البنوك العاملة في الدولة باستخدام تقنية المعلومات، بعد أن قام المتهم الأول بإجراء 60 عملية تحويل مصرفي إلى 4 مصارف أخرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً