أفضل معالم الجذب السياحي في إيكس إن بروفنس الفرنسية

أفضل معالم الجذب السياحي في إيكس إن بروفنس الفرنسية

تعد مدينة إيكس إن بروفانس وجهة سياحية جذابة ذات طابع خاص حيث نمط الحياة البطيء والأجواء الهادئة والجمال الطبيعي والمناخ الرائع المشمس، إيكس إن بروفانس لديها العديد من القصور الأرستقراطية القديمة المثيرة للإعجاب والمئات من النوافير، كما تضم المدينة اثنين من المناطق التاريخية وهي المدينة القديمة وحي مازارين فضلاً عن مجموعة مختارة من المتاحف والمعارض الفنية.

حجز فنادق إيكس إن بروفانس عبر بوكينج
أبرز المعالم السياحية في إيكس إن بروفانس
1- المدينة القديمة

تعتبر زيارة المدينة القديمة واحدة من أكثر التجارب الممتعة التي يجب القيام بها عند زيارة إيكس إن بروفانس، وتشمل أبرز عوامل الجذب قاعة المدينة التي تعود إلى القرن الـ17 وتتميز بواجهة جميلة على الطراز الإيطالي وأبواب خشبية منحوتة بشكل متقن، وبرج البلدة القديمة الذي يضم ساعة فلكية من عام 1661، وساحة ألبرتاس التي تم تصميمها على طراز الساحات الملكية في باريس مع نافورة ضخمة ومجموعة من المباني الباروكية والروكوكية الأنيقة كما يقام هناك سوق الزهور الملونة صباح أيام الثلاثاء والخميس والسبت.
شاهد كذلك.. 20 صورة مذهلة لأجمل مدن فرنسا السياحية
2- كورس ميرابيو

كورس ميرابيو هو طريق رشيق مظلل من قبل الأشجار العملاقة، وهو أحد المناطق الأكثر حيوية في إيكس إن بروفانس حيث يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم والبوتيكات فضلاً عن مجموعة من القصور التي تعود إلى القرنين الـ17 والـ18، وهو المكان المثالي للتنزه وتناول وجبة الغداء في الهواء الطلق كما يوفر فرصة رائعة لمقابلة السكان المحليين، وفي الطرف الغربي من الشارع تقع نافورة روتندا الضخمة في حين تقع نافورة دو روي رينيه التي تعود إلى القرن الـ19 في الطرف الشرقي.
3- حي مازارين

يقع حي مازارين الذي تم تطويره عام 1646 من قبل ميشيل مازارين في مركز إيكس إن بروفانس التاريخي، ويضم عدداً من المعالم البارزة أهمها جدران البلدة القديمة ونافورة ديس كواتر-دوفينز التي أنشئت في 1667 وتتميز بمنحوتات لأربعة دلافين تنفث المياه بالإضافة إلى العديد من القصور الخاصة الفاخرة.
4- كاتدرائية سانت-سوفور

كاتدرائية سانت-سافيور هي نصب فريد من نوعه استمر بنائها من القرن الـ15 إلى القرن الـ17 لذلك تضم مزيجاً من الأساليب المعمارية المختلفة منها  الروماني والقوطي والبروكي، ومن الداخل تتزين الكنيسة بالمفروشات الفلمنكية.
5- متحف الجرانيت

يقع متحف الجرانيت في قصر مالطا السابق قبالة شارع إيتالي بالقرب من شارع كورس ميرابيو، وهو من أرقى المتاحف الفنية في فرنسا، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من اللوحات التي تعود إلى الفترة من القرن الـ14 إلى القرن الـ20، بالإضافة إلى تشكيلة استثنائية من الفن الانطباعي بما في ذلك لوحات سيزان وأعمال ديغاس ومونيه وفان جوخ، كما يستضيف معارض جرانيت مؤقتة على مدار العام.
6- متحف المفروشات

يعرض هذا المتحف الاستثنائي مجموعة من المفروشات من القرنين الـ17 والـ18 فضلاً عن فن النسيج المعاصر، وتشمل أبرز مقتنيات المتحف مفروشات من بيوفيس، ويقع المتحف في قصر الأبرشية السابق بالقرب من الكاتدرائية، وخلال أشهر الصيف يتم استخدام ساحة القصر كمسرح في الهواء الطلق.
7- استديو سيزان

تجذب ورشة بول سيزان الكثير من الزوار للاستمتاع بالأجواء التي كان يعمل بها هذا الفنان المبدع ورؤية بعض أعماله بما في ذلك الفخار والمزهريات فضلا عن الرسومات، وقد كان يعمل سيزان بكثافة على مدار العام ففي الأيام المشمسة كان يرسم في الهواء الطلق وفي الأيام الممطرة كان يبقى داخل الاستديو.
قد يعجبك.. 8 من أجمل مدن فرنسا التي قد لا يعرفها الكثير من السائحين العرب
8- مؤسسة فاساريلي

تأسست مؤسسة فاساريلي عام 1976 في هذا المبنى الغير تقليدي المثير للاعجاب، وفي الداخل يمكن للزوار رؤية 44 لوحة جدارية ضخمة والمئات من الدراسات من قبل الفنان المجري الفرنسي فيكتور فازاريلي، كما تستضيف المؤسسة معارض مؤقتة على مدار العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً