صور الأسبوع.. الثلوج والصقيع والكرنفالات تسيطر على مدن العالم

صور الأسبوع.. الثلوج والصقيع والكرنفالات تسيطر على مدن العالم

شهدت العديد من دول العالم خلال الأسبوع الماضي موجة صقيع ثلجية كثيفة، رأها البعض فرصة رائعة للاستمتاع بالأجواء الشتوية وممارسة العديد من الرياضات الممتعة، في حين وجدها البعض عائق على سير الحياة في تلك الدول، ولكنها في العام قد أضافت مشاهد ساحرة والجميع حرص على التقاط الصور الجميلة لها.. شاهدها معنا في التقرير المصور لهذا الأسبوع الذي يضم أيضا مجموعة من مشاهد الكرنفالات العالمية.
شاهد الصور الجميلة لهذا الأسبوع
انطلاق مهرجان الأوركيد السنوي في لندن

انطلاق فعاليات مهرجان الأوركيد السنوي في حدائق كيو الملكية للنباتات في لندن التي يعود تاريخها إلى عام 1770، والتي تضم تشكيلات مختلفة من النباتات الفريدة مع عدد من المباني التاريخية والبيوت الزجاجية النباتية.
انطلاق كرنفال مدينة لوزيرن

تظهر الصورة خروج مجموعة من السكان المحليين للاحتفال ببداية انطلاق كرنفال مدينة لوزيرن السويسرية، والذي يعد أحد أهم الفعاليات التي تشهدها البلاد في شهر فبراير من كل عام.
صورة طيور النورس على صفحات المياه في لبنان

أحد طيور النورس تظهر صورته على صفحات الماء أثناء محاولته صيد الأسماك بشاطىء مدينة صيدا اللبنانية، وذلك بعد أن تواجدت تلك الطيور بأعداد كثيفة بالمدينة في ظل الحملة المستمرة عليها لإبعادها عن محيط مطار رفيق الحريري الدولي.
الجمال الراقصة في الهند

التقطت تلك الصورة الرائعة لأحد الجمال الراقصة في ختام مهرجان كيلا رايبور الرياضي الذي عقد في مدينة لوديانا الهندية.
تعطل مراكب الصيد في الصين

يبدو أن سوء الأحوال الجوية الذي شهدته العديد من الدول الأوروبية قد لحق أيضا بمدينة داليان الصينية، والتي تعطلت بها حركة مراكب الصيد نتيجة لتجمد بحر هوانغاي.
الثلوج تغطي شهر ماشية هايلاند في انجلترا

ولم تسلم أيضا الحيوانات من التجمد، فتظهر تلك الصورة أثار الثلوج على شعر ماشية هايلاند في مدينة دورهام البريطانية.
الثلوج تؤدي إلى إغلاق برج إيفل

وقد تعرضت فرنسا أيضا لموجة صقيع ثلجية خلال الأسبوع الماضي أثرت على الكثير من مناحي الحياة، حيث تراكمت الثلوج بشكل كبير، الأمر الذي أدى إلى إغلاق عدد من الأماكن السياحية، بما في ذلك برج إيفل، وتلك الصورة هي للثلوج التي غطت حدائق قصر فرساي.
الثلوج تغطي رموز روسيا

أما هذه الصورة الفوتغرافية فهي للنصب التذكاري للشاعر الكازاخستاني أباي كونانباييف الذي تغطيه الثلوج بشكل كثيف في مدينة موسكو، روسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً