حالات تمنع إعطاء الطفل اللقاح

حالات تمنع إعطاء الطفل اللقاح

التلقيح هو من بين الطرق الأكثر فعالية التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي بجسم الطفل وتحميه من الكثير من الأمراض. هناك مجموعة من التطعيمات يجب ان يحصل عليها الطفل في كل مرحلة من حياته. ولكن في بعض الأحيان يجب الإمتناع عن تطعيم الطفل. فما هي الحالات التي يجب عدم اعطاء اللقاح للطفل فيها؟
في حال كان الطفل مصاباً بالزكام: معاناة الطفل من الزكام والتي تتمثل أعراضه بسيلان الأنف وارتفاع درجة الحرارة يمنعه من الحصول على اللقاح. التطعيم يدفع الجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة ضد الفيروس الذي يتم اعطائه من خلال التلقيح وبالتالي عند اعطاء التطعيم للطفل يجب التأكد من ان جهازه المناعي لا يحارب أي التهاب في الجسم او أي مشكلة صحية أخرى. لذا في حال معاناة طفلك من الزكام لا يجب أبداً ان يحصل على اللقاح. يمكن تأجيل اللقاح حتى يشفى طفلك من الزكام نهائياً.
في حال كان طفلك يتناول أدوية تحتوي على الكورتيزون: تناول أدوية الكورتيزون يمنع مفعول بعض أنواع اللقاحات وبالتالي يفضل عدم تطعيم طفلك في حال كان يتناول أدوية الكورتيزون. انتظري حتى ينتهي طفلك من جرعة الكورتيزون ومن ثم اصطحبيه عند الطبيب لكي يأخذ اللقاح الذي يحتاجه. من جهة أخرى، معاناة الطفل من احدى أنواع الحساسية يمنعه من الحصول على بعض اللقاحات وبالتالي يجب اخبار الطبيب ما اذا كان طفلك يعاني من حساسية ما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً