هذا ما يجب أن يحتويه صندوق الطعام الخاص بطفلك

هذا ما يجب أن يحتويه صندوق الطعام الخاص بطفلك

هل يذهب طفلك إلى إحدى الحضانات أو المدارس من أجل التعلم؟ أيمضي دوامه هناك صحبة أترابه ومدرسيه؟ لا بد أنك إذا في حاجة إلى تحضير صندوق الطعام الخاص به يوميا، فهل أنت خبيرة في هذا المجال سيدتي، أم أنك تحتارين إلى الآن في تحديد الخيارات الأفضل من أجله؟ إن كنت تواجهين بعض الصعوبات في ذلك وترغبين في التخلص من حيرتك سريعا، فندعوك إلى متابعة الأسطر الموالية من هذا المقال، والذي نستعرض لك خلاله عزيزتي كل ما تحتاجين إلى وضعه في حقيبة ملاكك الصغير حتى يحصل هذا الأخير على الغذاء اللازم بطريقة صحية ومتوازنة تضمن له النمو سريعا ومن دون مواجهة أي من المشكلات الصحية التي من الممكن أن تتسبب فيها الأنظمة الغذائية الخاطئة. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

ماذا عليك أن تضعي في صندوق الطعام الخاص بطفلك؟ 

1. سندويشات صحية

تعتبر السندويتشات من الخيارات الأساسية التي يجب أن تكون متوفرةً بشكل دائم في صندوق الطعام الخاص بطفلك، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحرص دائما على تحضير الأصناف الصحية منها، على غرار تلك التي يكون فيها الخبز من النوع الأسمر أو ذلك المعد من الشوفان. أما بالنسبة إلى الحشوات، فيمكنك التنويع فيها بين اليوم والآخر حتى لا يشعر ملاكك الصغير بالملل؛ حيث يمكنك مثلا وضع القليل من اللحوم الباردة، أو من شرائح الدجاج، بالإضافة أيضا إلى منتجات الألبان، وأصناف الجبنة، أو حتى البيض المسلوق، المهم أن تفادي تماما اللحوم الدهنية والمحليات كالشوكولاتة وغيرها.
2. فاكهةً طازجةً

يحتاج طفلك إلى الحصول على كمية هامة من الفيتامينات والمعادن حتى ينمو بشكل صحي وقوي، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحرص دائما على شحن جسمه بهذه العناصر الغذائية الهامة، وذلك عبر تقديم الفاكهة إليه بصفة يومية؛ كأن تضعي في علبته مثلا تفاحةً شهيةً، أو موزةً لذيذةً، أو أيضا البعض من شرائح البرتقال أو الفراولة. ومهما تكن الفاكهة التي اخترتها، فإننا نلفت انتباهك عزيزتي إلى ضرورة أن تكون هذه الأخيرة من النوع الطازج، لأن الأصناف المجففة تحتوي عادةً على كميات عالية من السكر، والذي يمكن أن يصبح ضارا مع الوقت.
3. خضارا طازجةً 

وأنت تقومين بتحضير صندوق الطعام الخاص بطفلك، لا تنسي مطلقا بأن هذا الأخير يحتاج أيضا إلى الألياف الغذائية الصحية حتى لا يفقد نشاطه خلال وقت قصير؛ ومن أجل ذلك لا بد لك من التأكد من وجود بعض الخضروات الطازجة في قائمة طعامه، ومن ضمنها الطماطم الكرزية، والجزر، والخيار أيضا، والتي ندعوك إلى تقطيعها إلى مجموعات من الشرائح الصغيرة حتى يسهل على صغيرك تناولها، فتمنحه بالتالي إحساسا طويلا بالشبع، كما تسهل حركة امعائه أيضا وتمنع إصابته بالإمساك.
4. المشروبات

مثلما يستحق طفلك إلى الأطعمة السليمة والمتوازنة، فإنه يحتاج أيضا إلى الحصول على قدر هام من المشروبات الصحية، وعلى رأسها المياه والعصائر الطبيعية الطازجة الضرورية جدا من أجل ترطيب الجسم ومنحه الطاقة والنشاط الجسدي والذهني أيضا، خاصةً خلال الدوام المدرسي؛ فمن المعروف قدرة هذه المشروبات العالية على تعزيز ذاكرة الطفل وتحسين قدراته على الاستيعاب بشكل أفضل، فاحرصي إذا عزيزتي على إعدادها بنفسك وإضافتها إلى صندوق الطعام الخاص بملاكك الصغير وامنحيه أيضا فرصة الاستمتاع يوميا بما لذ وطاب من نكهات البرتقال والفراولة والموز وغيرهم الكثير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً