تعرفي على أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

تعرفي على أفضل المضادات الحيوية الطبيعية

إن إساءة استخدام المضادات الحيوية المتواجدة في الأسواق يؤثر سلبًا على الصحة مما يؤدي إلى تغيير البكتيريا المعوية، ويحد من دفاعات الجسم الطبيعية. يجب أن تعلمي سيدتي أن المضادات الحيوية الطبيعية هي أفضل خيار لأنها تقوي جهاز المناعة، وتقي الجسم من الأمراض.
وتأتي المضادات الحيوية الطبيعية كغذاء أو نباتات طبية تقوي الجهاز المناعي، وتسهل تجديد الخلايا وتمنع البكتيريا والفيروسات من تطوير آلية المقاومة، كما أنها تعزز آليات الجسم الطبيعية للقضاء على كل ما هو ضار. لمنع العدوى ومحاربة الفيروسات والبكتيريا بجميع أنواعها، إليك هذه المضادات الحيوية الطبيعية.
الثوم

هو مضاد حيوي طبيعي فعال جدًا، يحارب الجراثيم المسببة للأمراض ولا يحافظ على البكتيريا المفيدة، وذلك بفضل العديد من المركبات بما في ذلك الأليسين. في حالة العدوى، يمكنك أن تتناولي الثوم، أو تقومي بتطبيقه مباشرة على الجلد.
إذا كان لديك مشكلة في تناول أو هضم الثوم، تستطيعين تناول كبسولات تحتوي تركيبتها عليه.
زيت الأوريغانو العطري
هذا الزيت قوي جدا يحارب الفيروسات والبكتيريا والفطريات والطفيليات. يمكنك تناوله أو تطبيقه على الجلد. ومع ذلك، فإننا نوصي بأن تختاري نوعية جيدة وغير مغشوشة. تناولي قطرة من هذا الزيت مرتين في اليوم، ويمكنك مزجه مع عسل النحل أو زيت الزيتون. لاينبغي استهلاك هذا الزيت خلال فترة الحمل.
عسل النحل

عسل النحل هو مضاد حيوي طبيعي يستخدم للوقاية من العديد من الأمراض يمكنك سيدتي تناوله كل يوم بكميات معتدلة، وتستطيعين كذلك استخدامه لتجنب السكريات المكررة.
الليمون
يعتبر الليمون من أفضل الحمضيات التي تصنف ضمن المضادات الحيوية الطبيعية وللإحتفاظ بهذا المكون يمكنك بشر القشرة والإحتفاظ بها في الفريزر حتى تتجمد ويمكنك إضافته فيما بعد في العصائر، السلطات والشوربة والكعك…
البصل
يعتبر البصل غذاء طبي له خصائص مفيدة جدًا للوقاية ولعلاج أمراض الجهاز التنفسي، وكذلك الطفيليات. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز إزالة السموم من الجسم وذلك بفضل احتوائه على عنصر الكبريت. لذلك يعتبر من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية، لا تترددي سيدتي في إضافتهإلى أطباقك اليومية سواء طازج أو مطبوخ لأنه يعزز جهاز المناعة ويعالج الإلتهابات الخفيفة.
للحفاظ على صحتك لايوجد أفضل من المكونات الطبيعية لأن العقاقير التي تتواجد في الصيدليات تحتوي على مواد كيميائية وستؤثر سلبًا على المدى الطويل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً