لا تهملوا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين خلال الرجيم!

لا تهملوا تناول الأطعمة الغنية بالبروتين خلال الرجيم!

عندما يبدأ الشخص في اتباع رجيم لحرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، من الطبيعي أن يركّز خلاله على الأطعمة الغنية بالبروتين ذلك لأنها وبالإضافة إلى فوائدها الصحية العديدة، أثبتت فعاليةً كبيرةً في مجال الدايت. فالبروتين هو عنصر غذائي مهم للجسم يستخدمه ليقوم بأنشطته الحيوية ويدخل في تكويل الكتلة العضلية.

 

ما هي فوائد الأطعمة الغنية بالبروتين خلال الرجيم؟

 

بناء عضلات الجسم

 

تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون، البقوليات، منتجات الألبان والمكسّرات على بناء عضلات الجسم وتعزيز قوة العظام. فالشخص الذي يتبع رجيم لإنقاص الوزن ويمارس الرياضة بإنتظام، ستساعده الأطعمة الغنية بالبروتين في عملية تقوية عضلاته وحرق المزيد من الدهون المتراكمة في وقت التمارين الرياضية وبعدها.

 

تعزيز الشعور بالشبع

 

تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على ملئ المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعات طويلة ما يساعد على الإمتناع عن تناول السكريات والأطعمة الدهنية التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتعرقل فعالية الرجيم.  كما أن الأطعمة الغنية بالبروتين خلال الرجيم تخلق أيضا عملية في الجسم معروفة باسم توليد الحرارة، الأمر الذي يتطلب من الجسم أن يستخدم المزيد من الطاقة (السعرات الحرارية) من أجل هضم الطعام. وفي الوقت نفسه، يساعد البروتين على درء فقدان العضلات التي يمكن أن تنتج عن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

 

استقرار مستويات السكر في الدم

 

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين في الرجيم له تأثير بسيط على مستويات السكر في الدم ويمكن، في الواقع، إبطاء امتصاص السكر خلال وجبة الطعام. وهذا يعني إدراج الأطعمة الغنية بالبروتين في الرجيم يمكن أن يساعد على منع ارتفاع الجلوكوز في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للوقاية من داء السكري من النوع 2، وتحقيق التوازن بين مستويات الطاقة، وكبح الشهية وتعديل المزاج.

 

ما هي الأطعمة الغنية بالبروتين المفيدة للرجيم؟

 

تعتبر أنواع اللحوم البيضاء، الاسماك والدجاج خصوصاً الصدور الخالية من الدهون مفيدة جداً للرجيم وذلك طبعاً إذا تمّ شويها أو سلقها مع الإمتناع التام عن قليها بالزيت أو أي نوع آخر من الدهون المشبّعة. أمّا للحصول على البروتين من مصادر غير حيوانية فيمكن تناول العدس، الفاصولياء، المكسرات (اللوز والفول السوداني والفستق والكاجو)، أرز بني، الشوفان، الكينوا، البذور (بذور شيا، بذور الكتان، بذور اليقطين، بذور القنب)، الخضر الورقية (السبانخ، واللفت)، الافوكادو، البروكولي، البازلاء، الفطر.

 

لقراءة المزيد عن البروتين إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً