نصائح فعّالة لإنقاص الوزن بسرعة عند اتباع رجيم الفواكه

نصائح فعّالة لإنقاص الوزن بسرعة عند اتباع رجيم الفواكه

يعتبر رجيم الفواكه من أنواع الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وفعّال إلّا أن نجاحه يلزم الشخص بالتقيّد ببعض النصائح الأساسية.

 

نصائح لإتباع رجيم الفواكه

 

– إن الفواكه لا تحتوي على عنصر البروتين الأساسي والضروري للجسم، من هنا على كلّ من يتبع رجيم الفواكه أن يحرص على إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى نظامهم الغذائي.

 

– من المهم أيضاُ عدم اتباع رجيم الفواكه لأكثر من أسبوع واحد فقط ذلك لأنه يحرم الجسم من العناصر الأساسية ومن مصادر الطاقة.

 

– الإكثار من ترطيب الجسم وشرب الماء خلال هذا الرجيم ما يعزّز الشعور بالشبع وينظّف الجسم من السموم.

 

– الالتزام بتناول الكمية المحدّدة من الفواكه لأن الإكثار يزيد الوزن ولا ينقصه.

 

– ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدّة 30 دقيقة على الأقلّ ما يساعد على حرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية.

 

– من المهم الإبتعاد عن تناول السكريات والمشروبات الغازية حتى الخالية من السكر.

 

– عند الشعور بالجوع بين الوجبات الأساسية من الضروري تناول الشاي الأخضر وغيرها من أنواع الشاي العشبية.

 

برنامج رجيم الفواكه

 

الإفطار

 

الخيار الأول: تفاحة + عصير برتقال

الخيار الثاني: سلطة الفواكه الغنية

الخيار الثالث: كوب من الحليب الخالي من الدسم + حبتين من الموز

الخيار الرابع: بيضتان مسلوقتان + كوب حليب خالي من الدسم

 

وجبة الغداء

 

الخيار الأول: وعاء صغير من سلطة الفواكه + 100 غرام من سمك السلمون المشوي

الخيار الثاني: صدر دجاج مشوي + سلطة فواكه

الخيار الثالث: 100 غرام من اللحم الخالي من الدهون مع طبق سلطة الفواكه

الخيار الرابع: سمكة مشوية + سلطة الفواكه

 

وجبة العشاء

 

الخيار الأول: سلطة الفواكه بدون موز

الخيار الثاني: حبّتان من الموز مع كوب من الحليب خالي من الدسم

الخيار الثالث: حبة برتقال + عصير التفاح

الخيار الرابع: قطعة من الجبنة الخالية من الدسم + حبّة من الفواكه

 

 لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً