لصاحبات البشرة الجافة: خطوات خاصة لتطبيق الماكياج

لصاحبات البشرة الجافة: خطوات خاصة لتطبيق الماكياج

على الرغم من أن أساسيات تطبيق مستحضرات التجميل من الأمور المشتركة بين جميع أنواع البشرة، إلا أنه توجد بعض الاستثناءات التي يجب تطبيقها للحصول على إطلالة ماكياج مثالية. سنسلط الضوء في هذا المقال على البشرة الجافة وطريقة التعامل معها عند وضع مستحضرات الزينة لتبقى مشرقة ونضرة في كل الحالات.
خطوات تطبيق ماكياج البشرة الجافة
تقشير البشرة:  يعد التقشير من الخطوات الأساسية للعناية بجميع أنواع البشرة حتى ولو كانت جافة، فهو وسيلة فعالة للتخلص من الجلد الميت والجاف الذي يتراكم على سطح البشرة ويبدو واضحا بعد تطبيق الكريم الأساس لتكون لنتيجة بشرة بماكياج cakey.
تطبيق مرطب مناسب للبشرة بعد التقشير: بعد كل عملية تقشير للبشرة احرصي سيدتي على ترطيبها بكريم مرطب مناسب للبشرة الجافة، لأن البشرة تفقد طبقة الزيوت الطبيعية وتكون عرضة أكثر للجفاف.
كريم الأساس بالـ Beauty Blender : تعمل هذه الإسفنجة على حسب رطوبة البشرةlمع توزيع كريم الأساس بشكل جيد ودمجه على البشرة بشكل مثالي لتكون طبقة التغطية رقيقة وغير مبتذلة. إذا  كانت البشرة جافة للغاية جربي تبليل الإسفنجة بالقليل من المياه وستلاحظين مدى سهولة تطبيق كريم الأساس!
كريم أساس بتركيبة زيتية وسائلة:  ننصحك بتطبيق كريم الأساس بتركيبة سائلة وتتضمن زيوت طبيعية خاصة في الفصول الباردة. طبقي البرايمر المناسب بعد القيام بترطيب البشرة، ثم انتقلي إلى كريم الأساس ووزعيه بإسفنجة الـ Beauty Blender على أن تكون مبللة بعض الشيء للحصول على بعض الرطوبة وتغطية مثالية وثابتة.
كونسيلر ذات تركيبة سائلة: يعمل الكونسيلر على توحيد لون الجلد المحيط بالعينين وباقي بشرة الوجه، لأن منطقة العينين حساسة للغاية وتكون أيضا عرضة للجفاف وللإرهاق. ننصحك أيضا بالاستعانة بالزيوت الطبيعية خلال روتين العناية اليومية لهذه المنطقة أو تدليكها بالكريمات المناسبة حتى لا تظهر عليها التجاعيد بشكل مبكر.
تجنبي استخدام البودرة: على الرغم من  أن البودرة تساعد على تثبت الماكياج، إلا أنها لا تناسب البشرة الجافة، حيث  تحول إطلالة إلى باهتة خاصة في فصل الشتاء. تجنبي تطبيق البودرة وإذا أردت ذلك، ضعيها فقط على منطقة T-Zone.
اعتمدي الفازلين كأساس قبل أحمر الشفاه: يساعد الفازلين على تشكيل طبقة حماية للشفاه من الجفاف والتشققات كونه من أفضل المرطبات على الإطلاق. يمكنك تطبيق أحمر شفاه بتركيبة كريمية للحفاظ على رطوبة شفاه الفم أو اعتماد أحمر الشفاه الماتي مع  وضع طبقة رقيقة من الفازلين أولا لترطيب الشفاه وتوزيعه بسهولة.
جربي بلاش خدود بتركيبة كريمية:  اعلمي سيدتي أن المستحضرات ذات  التركيبة الكريمية مثالية تناسب البشرة الجافة بشكل جيد وتخفي عيوبها الناجمة عن الجفاف. اعتمدي أحمر خدود بتركيبة كريمية،  وزعي القليل على كراسي خدود وأيضا على أسفل الخد باستخدام بالـ Beauty Blender لتكون إطلالتك مثالية وطبيعية أكثر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً