للمبتدئات: احرصي على رسمة حواجب مثالية مع هذه الخطوات

للمبتدئات: احرصي على رسمة حواجب مثالية مع هذه الخطوات

تعتبر الحواجب من أبرز العناصر الجمالية التي تبرز جمال العينين بشكل كبير، لذلك يجب الحرص على رسمهما بشكل جيد ومناسب لشكل الوجه بصفة عامة. إن كنت سيدتي لا تعرفين الكثير عن رسم الحواجب، سنقدم لك في هذا المقال طريقة الحصول على رسمة مميزة بخطوات بسيطة.
كيف ترسمين الحواجب بحسب شكل الوجه؟
للحصول على رسمة حواجب مثالية ننصحك سيدتي باتباع بعض الخطوات حسب شكل وجهك وهي كالآتي:
الوجه المستدير: إن كنت صاحبة وجه مستدير ننصحك بأن تكون رسمة الحاجب مقوسة باتجاه الأعلى. قومي برسم خط مستقيم إلى قمة الحاجب حتى يبدو وكأنه مقوسا وابتعدي عن رسمة الحاجب المستدير حتى لا يظهر وجهك مدورا أكثر.
الوجه البيضاوي: يمكن لصاحبة الوجه البيضاوي أن ترسم الحواجب بشكل مسطح وناعم على أن يتجه رسم الحاجب بشكل مستقيم إلى الأعلى ثم ينحني بسلاسة حول الطرف.
الوجه القلبي: إن كنت سيدتي تملكين وجها على شكل قلب فننصحك بأن تعتمدي على رسمة الحاجب المدور والمقوس بشكل خفيف حتى تحصلي الإطلالة مميزة.
الوجه المربع: أما من يملكن الوجه مربعا، فلا شك أن رسمة الحاجب المنحني مع زاوية حادة سيكون الأفضل. اختاري دائما رسم الحواجب العريضة عوضا عن الحواجب الرفيعة والقصيرة للحصول على إطلالة مميزة.
رسم الحواجب بالخطوات
الخطوة الأولى
– قومي سيدتي أولا بتمشيط حواجبك حسب اتجاه نمو الشعر باستخدام فرشاة الحواجب، ثم أحضري قلم رسم الحواجب باللون البني حتى يمنحك لونا طبيعيا يشبه لون الحاجب.
– ابدئي بتحديد الحواجب مع إبراز شكلها انطلاقا من الطرف الداخلي، قومي برسم خط فاتح عند أسفل الحواجب وضعي نقطة على نهاية الحاجب لمعرفة الخط الذّي سيتوجب عليك الرسم عليه.
– احرصي على تكثيف الحاجب انطلاقا من الجزء السفلي مع الاتجاه نحو نهاية الحاجب عند الزاوية الخارجية للعين.
الخطوة الثانية
في هذه الخطوة عليك بتحديد قوس الحاجب باستخدام القلم، احرصي سيدتي على اختيار الرسمة التي تناسب  شكل وجهك وتبرز جمال عيونك، أو يمكنك الإبقاء على الرسمة الأصلية لحواجبك لأنها تتناسب حتما مع جمال وجهك بشكل طبيعي.
الخطوة الثالثة
تعد خطوة ملء الفراغات الموجودة في الحواجب مهمة على الرغم من بساطتها، حيث تساعد على منحك حاجبا كثيف ومثالي. قومي بملء الجزء الداخلي للحواجب باستخدام ظلال العيون البنية أو القلم، قومي بذلك بتمهل وبأسلوب منتظم حتى لا تتركي بقع خالية وحتى لا يتضمن حاجبك ألوانا متفاوتة. قومي أثناء الرسم بالنظر إلى المرآة لتلاحظي  شكل الرسمة على وجهك وتكتشفي ما إذا كانت مناسبة لشكل وجهك. بعد ذلك كرري نفس الخطوات للحاجب الثاني.
الخطوة الرابعة
للتخلص من آثار ظلال العيون البنية  التي تناثرت عند رسم الحواجب، قومي بوضع القليل من الكونسيلر تماما فوق خط الحواجب، ثم ضعي بعض النقاط الأخرى عند الجفن الثابت فقط وليس المتحرك لتحصلي على رسمة نظيفة وواضحة.
الخطوة الخامسة
قومي في خطو أخيرة بتمشيط حاجبيك بواسطة فرشاة الحواجب، وتأكدي من مزج ظلال العيون بقلم الحواجب على شعيرات الحاجب بشكل جيد حتى تحصلي على إطلالة حواجب طبيعية وناعمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً