هذه المكونات تساعدك على تكثيف الحواجب…جربيها

هذه المكونات تساعدك على تكثيف الحواجب…جربيها

اكتسحت الحواجب العريضة والممتلئة عالم التجميل بقوة، لذلك تحاول الكثيرات التخلص من فراغات الحواجب بشتى الطرق مع الحرص على زيادة تكثيفها. إن كنت ممن يرفضن استخدام التاتو لرسم الحواجب، فسنقدم لك في هذا المقال أفضل المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها بشكل آمن في كل الأوقات لتعزيز نمو الحواجب وتكثيفها.
الزيوت الطبيعية
زيت الخروع
يعتبر زيت الخروع من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتعزيز كثافة الشعر بشكل عام، لذلك يمكن استخدامه على الحاجبين أيضا. قومي بتدليك كل حاجب لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق بقطرات من زيت الخروع، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة أو طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة بانتظام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة. (إذا أحسست بأي تهيج عليك بالتوقف)
زيت جوز الهند
طبقي قطرات من زيت جوز الهند على الحواجب ثم دلكي بلطف حتى يتغلغل الزيت جيدا، اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في اليوم الموالي. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لتعزيز نمو الشعر بشكل سريع وذلك بفضل العناصر الغذائية الهامة الموجودة في زيت جوز الهند.
زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من الزيوت التي تتضمن تركيبة متكاملة من الفيتامينات مثل الفيتامين أ والفيتامين هـ، البروتينات والأحماض التي تساعد على ترطيب وتعزيز نمو الشعر بشكل فعال. كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من الزيت على الحواجب مع التدليك لمدة دقيقتين. اتركي الزيت طوال الليل ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي.
الألوفيرا
يتضمن هلام الألوفيرا عناصر غذائية هامة تقوي بصيلات الشعر وتعزز من نموه. طبقي هلام الألوفيرا الطازج على الحاجب، دلكي بلطف كل حاجب لمدة دقيقتين واتركي القناع  لمدة 30 دقيقة أخرى قبل شطفه بالماء. طبقي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
حليب جوز الهند
حليب جوز الهند مصدر هام لمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تفيد في تقوية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من حليب جوز الهند الطازج والطبيعي على الحواجب، اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في صباح اليوم الموالي.
 الحليب
يعد الحليب من أفضل مصادر البروتينات التي  تغذي بصيلات الشعر، لذلك يفيد تطبيق الحليب على شعر الحواجب في تعزيز نموها. بللي قطعة من القطن بالحليب وطبقيه على منطقة الحواجب، اتركيه حتى يجف ثم اشطفي برفق، كرري هذه الطريقة البسيطة بانتظام حتى تلاحظي الفرق.
الفازلين
مستحضر شعبي بامتياز، متوفر بثمن بسيط ويمنحك نتائج جيدة. قومي  بتوزيع طبقة رقيقة من الفازلين على الحواجب  مرتين أو ثلاث مرات في اليوم وبانتظام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
نصائح لحماية الحواجب من التساقط
احرصي على حماية منطقة الحواجب من الجفاف الذي يؤدي لتساقط الشعر بشكل كثيف، جربي سيروم الحواجب المغذي.
تزويد الجسم بكمية الحديد اليومية التي يحتاجها، ناهيك عن المعادن والفيتامينات الأخرى.
عدم تطبيق مستحضرات حواجب رخيصة أو مجهولة المصدر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً