هل جربتِ وصفات الكرز للعناية بجمالك من قبل؟

هل جربتِ وصفات الكرز للعناية بجمالك من قبل؟

الكرز ثمار لذيذة بلون أحمر جذاب يسر النظر، يتم استخدامه لتحضير العصائر أو تحضير الحلويات الشهية. يمكنك سيدتي الاستمتاع بالكرز اللذيذ واستخدامه للحفاظ على جمال البشرة بفضل احتوائه على فيتامينA، B، C و E وهي عناصر غذائية هامة لنضارة البشرة.
فوائد الكرز للبشرة
الكرز فاكهة غنية بمضادات الأكسدة ولذلك تستطيعين أكل عشرين حبة يوميًا من الكرز حتى تستغني عن الكريم المرطب الغني بفيتامين A.
يصنف معظم أطباء الجلد الكرز ضمن مجموعة فواكه الجمال لأنها تعطي المرأة بشرة نضرة ومتألقة على الدوام، وذلك بسبب غناه فيتامين A الذي يجدد خلايا الجلد التي تتأثر بأشعة الشمس والتوتر والإجهاد، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة والتقدم في العمر.
الكرز مفيد جدًا أيضًا في علاج الحروق وتتم هذه العملية من خلال رحي حبات كرز ثم تطبق بقطعة قماش على مكان الإصابة مرتين أو ثلاثة يوميًا.

 قناع الكرز لعلاج التجاعيد
اهرسي 15 حبة من الكرز واخلطيها مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحليب. طبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لشد الجلد المترهل.
 تقشير الشفاه
يساعد الكرز على تقشير الشفاه من خلايا الجلد الميت التي تتراكم وتغير لونها إلى لون داكن. امزجي مغلف واحد من جيلاتين الكرز مع ملعقة صغيرة  عسل وقطرات من زيت الزيتون. اخفقي المزيج حتى يتجانس، وطبقيه على شفتيك، افركي بلطف لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء.

قناع الكرز للبشرة الدهنية 
قومي بهرس 10 حبات من الكرز واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الطحين ونصف ملعقة من عصير الليمون. قلبي الخليط حتى يتجانس ثم أضيفي بيضة واحدة واخلطي مجددا.
طبقي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، بللي منشفة بالماء الدافئ وأزيلي القناع بلطف ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نظيفة ومشرقة.
عزيزتي المرأة لا تنسي أن الله سبحانه وتعالى وهبنا الكثير من الخيرات التي تفيد بشرتنا وتقوي صحتنا، لذلك علينا الاستفادة منها واللجوء للطبيعة كمصدر أساسي لعلاج وحماية بشرتنا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً