أطعمة تنشط عمليات الأيض في الجسم

أطعمة تنشط عمليات الأيض في الجسم

يشمل مفهوم الأيض جميع العمليات الكيميائية الحيوية التي تتم داخل الجسم عندما يقوم ببناء الأنسجة الحيّة من مواد الطعام الأساسية ومن ثم يفككها لينتج منها الطاقة

موقع العرب يقدّم لكم اليوم مجموعة من الأطعمة التي تساهم في تعزيز وتنشيط عمليّة التمثيل الغذائي أو الأيض أو ما يعرف أيضًا بالميتابوليزم في جسم الانسان. ونذكّركم أنّ يشمل مفهوم الأيض جميع العمليات الكيميائية الحيوية التي تتم داخل الجسم عندما يقوم ببناء الأنسجة الحيّة من مواد الطعام الأساسية ومن ثم يفككها لينتج منها الطاقة، ويحتاج ذلك إلى عملية هضم الطعام في الأمعاء وامتصاص خلاصاتها وتخزينها كمرحلة انتقالية لدمجها في أنسجة الجسم ثم تفكيكها إلى ماء وثاني أكسيد الكربون فالطاقة التي تتولد من الاستقلاب لا تتحول كلها إلى حرارة بل تخزن داخل الخلايا وتستخدم عند الحاجة.. تابعوا معنا:
صورة توضيحية- الفلفل الحارّ: يحتوي على مضادات الأكسدة، ويحفّز عمليّة التمثيل الغذائي.
– الكرفس: يحتوي سعراتٍ حراريّة قليلة، وغنيّ بالألياف والمياه. يحفّز مضغ الكرفس أيضاً الجسم على إفراز أنزيمات الهضم.
– المكسرات: إنّ الدهون غير المشبعة الموجودة في المكسرات تساعد على حرق دهون البطن. تجمع المكسرات بين الدهون والألياف والبروتين، لذلك تشعرك بالشبع وتعطيك طاقة.
– الغريب فروت: إضافةً إلى غناه بالفيتامين C والألياف، يساعد عصير الغريب فروت على خسارة الوزن. فقد أظهرت دراسة أنّ من يشربن هذا العصير 3 مرات في اليوم يفقدن 1,5 كيلوغرامات، من دون إجراء أيّ تعديلاتٍ في نظامه الغذائي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً