وصفات لتسمين الوجه سريعًا

وصفات لتسمين الوجه سريعًا

جمال الوجه هو من أكثر الأشياء التي تسعى كل امرأة للحصول عليه. من أهم هو أن يكون سمين وممتلئ وخاصة من عند منطقة الوجنتين “الخدود”. يعتبر الوجه السمين علامة من علامات نضارة البشرة التي تسعى المرأة لتحقيقها. ولأن هناك العديد من النساء اللواتي تعانين من مشكلة نحافة الوجه، جمعنا لهن من خلال هذا المقال بعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعتبر من أبرز الطرق العبقرية لحل مشكلة نحافة الوجه. والتي يكون من أهم أسبابها هو نقص التغذية السليمة، وهذا الذي يجعل الوجه شاحب ونحيف. كذلك اتباع الحميات الغذائية والريجيمات القاسية تتسبب في نحافة الوجه بشكل كبير. لذلك، كل امرأة تعاني من نحافة الوجه وترغب بوجع ممتلئ وسمين أن تتابع هذا المقال وتتعرف على الوصفات الطبيعية التي تساعدها على تسمين الوجه.

وصفة الخميرة وبذور الحلبة

من أبرز الوصفات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير وفي وقت قصير على تسمين الوجه، هي وصفة الخميرة وبذور . فهذا الخليط فعال جدًا في جعل الوجه ممتلئ وسمين. تساعد في التخلص من مشكلة نحافة وشحوب الوجه. ولكي تحصلين على نتائج سريعة عليكِ بالمداومة على استخدام خلطة الخميرة مع بذور الحلبة بشكل يومي قبل النوم ولمدة ثلاثون يوم كاملين.المكوناتنصف كوب من الماء.اضيفي ملعقة صغيرة من الخميرة المذابة من الماء.ملعقة صغيرة من الحلبة.طريقة التحضير1-احضري نصف كوب من الماء على النار.2-أضيفي له ملعقة صغيرة من الخميرة المذابة في الماء، وملعقة صغيرة من الحلبة.3-قلبي الخليط حتى الذوبان لمدة خمس دقائق.  بعد ذلك اتركيه الخليط حتى يهدأ وطبقيه على بشرتك.

وصفة التفاح

من الأطعمة المفيدة أيضًا للقضاء على مشكلة نحافة الوجه والتخلص من شحوبه هي فاكهة التفاح. حيث يحتوي التفاح على العديد من الهامة والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تسمين منطقة الخدود ومن تعرضه للترهل. هذا بالإضافة إلى أن التفاح يعمل على ترطيب ونضارة الوجه، ويزيد من امتلائه بشكل طبيعي دون اللجوء إلى عمليات تجميل.المكوناتثمرة تفاح مهروسة.طريقة التحضير1-احضري ثمرة من التفاح المهروسة، وابدأي بتوزيعها على الوجه.2-دلكي منطقة الوجنتين جيدًا بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.3-اتركي التفاح على وجهكِ لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه.4-عليكِ بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

وصفة زيت العنبر وزيت اللوز

من الخلطات الفعالة جدًا في الحصول على وجه ممتلئ يشع بالنضارة والإشراقة، هي خلطة الزيوت الطبيعية، والتي تتكون من زيت العنبر وزيت اللوز. حيث يحتوي زيت العنبر على العديد من الخصائص الطبيعية التي تفيد بشرة الوجه. ومن أهمها تسمين وامتلاء الوجه. كما أنه يساعد على نعومة ورطوبة البشرة. نظرًا لاحتوائه على المواد والمركبات الكيميائية الفعالة في تعزيز .  كذلك زيت اللوز الذي يعد واحد من أهم الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة الهامة للوجه. ويساعد زيت اللوز على تعزيز الكولاجين في البشرة مما يساهم في نضارتها وتألقها.المكوناتكمية من زيت العنبر وزيت اللوز.طريقة التحضير1-اخلطي كميات متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز.2-امزجي الزيوت جيدًا وطبقيها على وجهكِ.3-اتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسيل الوجه.

الشوفان والحليب

تعتبر خلطة الشوفان بالحليب من أروع الخلطات الطبيعية التي تساهم في توريد الوجه وامتلائه. نظرًا لأن الشوفان يتمتع بالعديد من الخواص المفيدة جدًا للبشرة. فهو يعمل على نضارة الوجه وامتلاء الخدود. هذا بالإضافة إلى دوره في شد البشرة والحد من ظهور التجاعيد. الحليب من الأطعمة المذهلة لتسمين الوجه وإمداد البشرة بالفيتامين و. وهو أيضًا من الأطعمة الغنية بالمعادن التي تعمل على طرد السموم من بشرتكِ وجعلها متألقة.المكوناتملعقة من الشوفان المطحون.ملعقة من الزبدة.ملعقة من العسل.ملعقة من الحليب.طريقة التحضير1-اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من الزبدة وملعقة من العسل وملعقة من الحليب جيدًا.2-دلكي الوجه والخدود بهذه الخلطة مع تركها لمدة ساعة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي والعسل

تعد وصفة الزبادي والعسل من الوصفات الطبيعية المذهلة لجمال المرأة. ومن أهم فوائدها الجمالية هي أنها تمنح المرأة وجه سمين وممتلئ دون ترهلات. نظرًا لأن العسل يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تعزز من سلامة وصحة البشرة. وهو غني أيضًا بالمواد الطبيعية التي تعالج مشكلة ضعف ونحافة الوجه.  يساهم الزبادي في إبراز الخدود وامتلاء الوجه. لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات و التي تعالج نحافة وشحوب الوجه.المكوناتملعقتين من الزبادي.ملعقة من العسل.طريقة التحضير1-اخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل الأبيض.2-امزجي المكونات جيدًا وطبقيها على بشرتكِ.3-اتركيها لمدة ساعة. ثم بعد ذلك اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً