كيف تستخدمين الأفوكادو لعلاج تقصف نهايات الشعر؟

كيف تستخدمين الأفوكادو لعلاج تقصف نهايات الشعر؟

 من العلامات الدالة على تلف الشعر فيبدأ الشعر في الانقسام من النهايات، ثم يصبح ملمسه خشن ومظهره باهت.إذا كنتِ تعانين من النهايات المتقصفة أنتِ أيضاً، فقد تلجأين لقصها بشكل سريع. لكن ذلك لا يعد حل نهائي، فتعود النهايات للتقصف من جديد. بدلاً من ذلك، عليكِ بحل المشكلة من الجذور لترطيب الشعر وتغذيته بعمق لتقوية الطبقة الخارجية في مواجهة التلوث البيئي وعوامل التلف. لا شك أن المكونات الطبيعية هي الأفضل لترطيب وتغذية الشعر، كما تساعدكِ على الوقاية من تقصف النهايات. الأفوكادو من أهم المكونات التي يمكنكِ استخدامها للتخلص من النهايات المتقصفة. فيحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، إلى جانب الفيتامينات والمعادن اللازمة.إليكِ أهم الماسكات الفعّالة من الأفوكادو للتخلص من تقصف نهايات الشعر.

1- ماسك الأفوكادو مع الموز

يحتوي الموز على عنصر البوتاسيوم والمعادن الأساسية لتغذية فروة الرأس وتقوية البصيلات. كما يساعد على الوقاية من .المكونات اللازمةموزة مهروسةثمرة من الأفوكادو4 ملاعق كبيرة من ماء الوردخطوات التحضير1- اخلطي كافة المكونات معاً للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة.3- يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو للتخلص من أي بقايا، يكرر استخدام هذا الماسك مرة واحدة أسبوعياً للوقاية من النهايات المتقصفة.

2- ماسك زيت الأفوكادو وزيت اللوز

زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية ، كما أنه علاج فعّال للنهايات المتقصفة.المكونات اللازمةملعقتان كبيرتان من زيت الأفوكادو3 ملاعق كبيرة من زيت اللوزخطوات التحضير1- اخلطي الزيوت معاً واستخدمي الخليط على شعرك لمدة 40 دقيقة.2- يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.3- كرري استخدام ذلك مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

3- ماسك الأفوكادو والمايونيز

يحتوي المايونيز على نسبة هائلة من الدهون الأساسية وحمايته من التلف.المكونات اللازمةثمرة أفوكادو مهروسةملعقتان كبيرتان من المايونيزخطوات التحضير1- اخلطي الأفوكادو المهروس مع المايونيز للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالشامبو والماء الفاتر.3- يمكنكِ استخدام هذا الخليط مرة واحدة كل أسبوعين للحفاظ على شعر صحي ونهايات قوية.

4- ماسك الأفوكادو والعسل

يتميز العسل بخواصه المرطبة والفعّالة والتلف الشديد. المكونات اللازمة3 ملاعق كبيرة من الأفوكادو المهروس4 ملاعق كبيرة من العسل الأبيضخطوات التحضير1- اخلطي الأفوكادو مع العسل للحصول على خليط متجانس.2- يوزع الخليط الناتج على خصلات الشعر بالكامل مع التركيز على النهايات ويترك لمدة 40 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.3- استخدمي تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعياً للتخلص من النهايات المتقصفة تماماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً