5 نصائح لاستخدام بلاشر بالطريقة الصحيحة

5 نصائح لاستخدام بلاشر بالطريقة الصحيحة

خطوة بلاشر في مكياجك اليومي مهمة للغاية وتصنع فرق كبير في إطلالتك، كما أنها خطوة تعطي لمسة أنثوية وناعمة للمكياج. بالرغم من هذا كله، هناك أخطاء كثيرة يمكنها أن تكون فادحة. تعرفي على أهم النصائح لوضع البلاشر بالطريقة الصحيحة.

5 نصائح لاستخدام بلاشر بالطريقة الصحيحة:

مكان البلاشر بحسب شكل الوجه:

طريقة وضع البلاشر على بشرتك تختلف من شكل وجه إلى آخر، وهنا تقع أخطر الأخطاء عندما تضعين البلاشر بطريقة لا تناسب شكل وجهك. إلى جانب إضافته للمسة أنثوية في مكياجك، يقوم البلاشر بمساعدة الكونتور وتحديد وجهك أكثر. ولهذا السبب، تأكدي من أن طريقتك في وضع البلاشر على منطقة الخدود تناسب شكل وجهك.

لون بلاشر يليق بدرجة البشرة:

من أهم الأشياء التي يجب عليك الحرص عليها هي اختيار اللون الصحيح من البلاشر ليناسب لون بشرتك. على سبيل المثال، لا يمكنك وضع لون بلاشر داكن للغاية فوق بشرة بيضاء، أو بلاشر فاتح للغاية فوق بشرة سمراء. إلى جانب ذلك، يجب عليك اختيار بلاشر تكون درجاته مقابلة لدرجة لون بشرتك؛ فإذا كانت بشرتك تميل إلى الدرجات الصفراء بدلاً من الوردي، اختاري بلاشر بدرجات وردية.

اختيار البلاشر المات أو المطفي:

في بعض الأحيان، يكون هناك بلاشر مضيء تأتي بداخله لمعة من البرق. وبالرغم من جمال هذه الأنواع من البلاشر، إلا أنها تجعل التركيز على عيوب البشرة مثل المسامات أو الرؤوس السوداء أكبر بدلاُ من إخفائها، وهذا بسبب وجود اللمعان فوق مناطق لا يجب عليك تركيز اللمعان عليها. لتجنب هذه المشكلة، اعتمدي البلاشر المات أو المطفي.

البدء بكميات صغيرة من البلاشر:

مثل أي شيء آخر في المكياج، أنت بحاجة إلى البدء بكميات بسيطة وصغيرة من البلاشر على خدودك. إذا بدأت بوضع كميات كبيرة، لن تقدري على دمجه جيداً مع باقي المكياج على البشرة، كما أنه سيجعل إطلالتك تبدو تماماُ كالمهرج. ابدئي بكميات صغيرة وكلما شعرت بنك تحتاجين إلى بلاشر أكثر، ضعي كمية ضغيرة أخرى.

فرشاة المكياج المخصصة للبلاشر:

نصائح وضع الطريقة الصحيحة للبلاشر لا تعتمد على البلاشر لوحده، بل على الفرشاة المستخدمة أيضاً. ابتعدي عن فراشي البلاشر الكبيرة للغاية لأنها ستجعل بشرتك كلها مليئة بالبلاشر وغير منظمة، واتركي الفراشي الصغيرة لأنها يتقوم بمفعول عكسي تماماً. اختاري الفرشاة المائلة إلى جهة واحدة قليلاً والتي يكون حجمها متوسط يجعلك تضعين البلاشر بالمكان الصحيح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً