أهم الأسئلة التي تقودك إلى نقاط قوتك

أهم الأسئلة التي تقودك إلى نقاط قوتك

في كل شخصية ستقابلينها في حياتك ستجدين أنها تمتلك العديد من نقاط القوة التي من الممكن أن تمتلكينها أيضاً، لكنك لا تعلمين ذلك، ولأن من المهم جداً أن تعرفي تلك النقاط القوية، التي تتمثل في جوانب شخصيتك، حتى تعملي دائماً على تقويتها والحفاظ على مدى قوتها؛ لأنها أهم ما يميزك، أخصائية التنمية والتطوير الذاتي والعلاج النفسي د. نوف البركة تتحدث حول أهم الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على ذاتك حتى يكون باستطاعتك تحديد نقاط القوة التي لديك.

• ما الذي يجعلك في أفضل حالاتك؟

لابد أن تحددي الأشياء التي بمقدورها أن تجعلك في أفضل حالاتك لممارستها دائماً أو القيام بها في حال أردتِ الترويح عن ذاتك.

• متى تشعرين بأنك تستمتعين في حياتك بأقصى درجة؟

معرفتك لتلك الأمور ستزيد من وعيك تجاه ذاتك؛ لأننا في الواقع لا يمكن أن نصل إلى الرضا والاستمتاع التام في حياتنا، لكننا نعمل على مبدأ التنازل وبناء السعادة التي تجعلنا نشعر بالرضا والقناعة.

• متى تشعرين بأنك على طبيعتك؟

شعورك بالراحة التامة في كل وقت أو مع أي صديق نقطة إيجابية ستعرفك على مدى حبك للتواضع وعدم رغبتك في التمثيل؛ لأنك ستجدين أن الراحة في جميع الأمور التي تكونين فيها ستجعلك بكامل طبيعتك.

• ما هي نسبة اعتمادك على عقلك في اتخاذ القرار؟

إذا أصبحتِ تقومين بالتفكير واتخاذ القرار من منطق العقل والتبرير المنطقي، فهذا كفيل بأن يحدد نقاط القوة في شخصيتك من قوة وشجاعة وقدرة على التمييز بين القلب والعقل.

• هل أنت بصرية أم سمعية؟

عند تمييزك بين مدى اعتمادك على السماع والتركيز البصري أو السمعي، فهذا كفيل بأن يحدد لك نقاط القوة التي تميز تفكيرك وقدرتك على اتخاذ القرار.

• هل تتقبلين الرأي الآخر؟

إن كنت ممن يتقبلن الرأي الآخر بكل رضا ورحابة صدر، فهذا يعني أنك تمتلكين أعظم نقاط قوة يجب أن يتحلى الجميع بها، وهي: الحرية في الرأي والطرح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً