يحبني لكنه لا يحترمني

يحبني لكنه لا يحترمني

مرحبا خالة حنان،
انفصلت عن خطيبي لأسباب اجتماعية خارجة عن إرادتي، لكني لازلت أحبه، فهو كان يحبني قبل الخطوبة لكن كانت هناك مشاكل بين الأسرتين وبيني وبين أسرتي، فعائلتي لم تقبل به منذ البداية، لكن إصراره على الارتباط جعلني أقدم على تلك الخطوة، وخلال أسبوع من خطوبتنا لاحظت أنه تغير، فأصبح يتدخل في خصوصياتي، ويشكك في أخلاقي كما لم أره من قبل، فكلماته جارحة رغم طيبة القلب، فأنا الآن أتجاهله وانفصلت عنه للأبد، ولكن ما يضايقني أنى أشعر بأنني متعلقة به مع أن مدة علاقتنا ليست بالطويلة أبداً، لكنه كان يتحدث معي فترات طويلة وأنا لا أستطيع التواصل بهذه الطريقة 24 ساعة، لا أعلم كيف أصف ذلك وهذا أحدث مشاكل بيننا حيث إنه يعتقد أنى لا أحبه، فأصبح يجرحني بكلمات هي في نظري أفقدت العلاقة توازنها واحترامها، وأظهرت لي حقيقته قبل الزواج، فقد فهم بأني لا أريده وقطعت علاقتي به، لكني دائماً أتردد على الواتساب ليس لأجله، ولا أريد أن يستمر ذلك فهو إن رآني متصلة يتحدث معي، وفجأة يتغير أسلوبه ويؤذيني بكلماته الجارحة أحياناً، وأعتقد أن هذا لرفضي له، فهو يراقبني وأرى تعلقه الشديد بي. أنا أريد ذلك لكن الأمر ليس بيدي.
‏‫‬‬‬(فريدة)الحل والنصائح من خالة حنان:
1- واضح يا حبيبتي أن خطيبك السابق مازال يشعر بالإهانة نتيجة فسخك الخطوبة، فتصرفاته هي ردود فعل يغذيها موقفك ورفضك وحضورك على الواتس في آن واحد!!
2- لهذا لا يمكن تأكيد عدم احترامه لك كما تظنين، بل أعتقد أنه يحاول التواصل معك ولو بأسلوب التحدي والاستفزاز وهو أمر شائع في حالات الحب!
3- لهذا أعتقد أن أساس المشكلة كما تبدو لي من خلال رسالتك هي في فسخ الخطوبة، ويبدو أيضاً أن فسخ الخطوبة جاء نتيجة خلاف العائلتين وليس نتيجة اختلافكما الشخصي، ومن هنا يبدأ الحل في اعتقادي.
4- نصيحتي أن تتفاهمي مع عائلتك إذا كنت متعلقة به حقاً، وأنا مع الحب، فإذا كان هناك حب حقيقي بينكما فمن الأجدى أن تعاودا المحاولة بأسلوب واقعي ومنطقي وراقٍ، واسأليني كيف؟
5- حاولي التوسط مع عقلاء من العائلة ليقربوا بين أسرتك وأسرته، وكوّني مع خطيبك السابق حمامتي سلام بينهما، فهذا يخفف الكثير من التشنج والذي يتسبب لكما بحالة التوتر والملاحقة والشجار!!
6 فإذا ما تم الصلح بين العائلتين وهو ما أتمناه لك، فإن التفاهم معه يصبح أيسر، ويمكنك وضع نقاط أساسية تتفقان عليها في التعامل والرؤية الأساسية لحياتكما الزوجية المقبلة إن شاء الله.وللنساء والزوجات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن «خالة حنان» عادت لتدعم كل النساء وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص email protected
حقوق نشر المشاكل وحلولها محفوظةيمنع نشر أي مشكلة أو حل من دون إرفاقها بالعبارة الآتية:
(عن خالة حنان: مجلة سيدتي).. وأي نقل لا يلتزم بهذه الإشارة يقاضى قانونيًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً