إيقاف سائق قاد شاحنة بطيش وتهوّر في الضباب

إيقاف سائق قاد شاحنة بطيش وتهوّر في الضباب

سبّب إصابات جسمانية وخسائر مادية في حادث أبوظبي
إيقاف سائق قاد شاحنة بطيش وتهوّر في الضباب

شرطة أبوظبي شدّدت على ضرورة التزام سائقي الشاحنات وحافلات نقل العمال بالإجراءات الوقائية خلال الضباب. من المصدر

أوقفت شرطة أبوظبي سائق شاحنة لمشاركته في حادث الضباب، الذي وقع بين 44 مركبة على طريق الشيخ محمد بن راشد، بعد جسر كيزاد، ما أسهم في تفاقم وازدياد رقعة الحادث، واتساع ظروفه وملابساته، فضلاً عما نتج عنه من وإصابات جسمانية وخسائر مادية. كما حذرت من استخدام الإشارات الضوئية الرباعية في الأجواء السيئة، التي يرافقها تشكل الضباب.
وتفصيلاً، أكد مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، العميد علي خلفان الظاهري، أن توقيف سائق الشاحنة كان نتيجة قيادة مركبته بطريقة تعرّض حياته وحياة الآخرين للخطر، وعدم التزامه بالحظر المفروض على المركبات الثقيلة، المعمول به خلال ساعات الذروة والظروف الجوية والمناخية السيئة، على الرغم من الإعلان عن حالة الطقس عبر وسائل الإعلام المختلفة. وأضاف الظاهري أن السائق تسبّب أيضاً في إلحاق الأذى بصحة وسلامة جسم الغير، وإتلاف مال منقول مملوك للغير، كما قاد مركبته على نحو ينم عن طيش ورعونة. وقال إن مخالفات سائق الشاحنة استوجبت فتح محضر وتوقيفه باعتباره متهماً، تمهيداً لعرضه على النيابة المختصة وتقديمه إلى المحكمة.
وأكد الظاهري ضرورة التزام سائقي الشاحنات وحافلات نقل العمال بالإجراءات الوقائية خلال الضباب وساعات الذروة، بإيقاف حركة سيرها على بعض الطرق، لما تمثله حوادثها من مخاطر بالغة، وتحديد سيرها خلال ساعات الذروة والشوارع في الإمارة على فترتين، صباحية ومسائية، حيث تقرر أن تكون فترة إيقاف حركة سيرها خلال الفترة الصباحية من السادسة والنصف صباحاً حتى التاسعة صباحاً، وخلال الفترة المسائية من الثالثة عصراً حتى السادسة مساء.
وقال الظاهري إنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق القانون على قائدي الشاحنات والمركبات الثقيلة والحافلات وباصات نقل العمال، المخالفين لقرار منع سير وتحريك المركبات أثناء الضباب، في إطار الجهود المبذولة لتوفير السلامة المرورية على الطرق أثناء الضباب.
من جانب آخر، حذر مدير مديرية المرور في شرطة أبوظبي، العميد خليفة محمد الخييلي، من استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الرباعية في الأحوال المناخية السيئة التي يرافقها حال تشكّل الضباب، إلا في حالة التوقف التام على الكتف الأيمن خارج الطريق.

مواد ذات علاقة

شرطة أبوظبي توقف سائق شاحنة لتعريضه حياة الغير للخطر بحادث الضباب

25 مصاباً في تصادم 55 مركبة بسبب الضباب بأبوظبي والعين

الضباب يؤدي إلى إصابة 10 أشخاص في حوادث تصادم.. ويستمر اليوم

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً