مشروبات طبيعية لعلاج فقر الدم

مشروبات طبيعية لعلاج فقر الدم


عود الحزم

فقر الدم هو مرض يعرف بانخفاض مستوى الهيموغلوبين في الدم، وذلك بسبب نقص الحديد في الجسم، وهو مايؤدي إلى انخفاض مستوى الأوكسجين في الأنسجة والخلايا، مما ينجر عنه ضعف العضلات، وفقدان التركيز، ومشاكل في الجلد والشعر. يمكن أن يحدث فقر الدم بسبب انخفاض استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الحديد، أو بسبب صعوبة في امتصاصه. ومع ذلك، فإن بعض الحالات تحدث نتيجة النزيف والفشل الكلوي والمضاعفات الناجمة عن العمليات الجراحية. في جميع الحالات، من الضروري علاج فقر الدم، لذلك سنقدم لك اليوم علاجات طبيعية للسيطرة على هذا المرض.
مشروب الجزر

المكونات:
حبة من الجزر
حبة من الفجل
3 أوراق من الجرجير
كوب من الماء
هذا العصير غني بالحديد والبوتاسيوم والزنك، لذلك ينصح به للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، كما أنه يعزز إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويحسن الدورة الدموية لزيادة الأوكسجين في الخلايا.
لتجهيز هذا العصير تحتاجين إلى تقشير الجزر وتقطيعه ثم أضيفي بقية المكوونات في الخلاط الكهربائي وامزجي جيدًا حتى تتحصلي على مشروب متجانس. يفضل استهلاك هذا العلاج على الريق يوميًا حتى تتمكني من معالجة هذا المرض.
مشروب البرسيم ونبات القراص
المكونات:
ملعقة صغيرة من براعم البرسيم
1/2 ملعقة من نبات القراص الأحمر
كوب ماء
هذا المشروب الطبيعي يوفر للجسم الفيتامينات القوية والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في علاج فقر الدم. كل ماعليك القيام به لتجهيز هذا العصير هو تغلية الماء وأضيفي النباتات واتركيها لمدة 3-5 دقائق ثم أزيلي القدر من على النار وقومي بتصفية المزيج. يجب أن تشربي كوب واحد يوميًا في منتصف الصباح.
مشروب بذور الشمر
المكونات:
2 أكواب من الماء
3 ملاعق كبيرة من بذور الشمر
هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة، والمعادن الأساسية والأحماض الدهنية لذلك سيساعدك على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء والحد من مرض فقر الدم.  لتجهيز هذا العلاج يجب عليك نقع بذور الشمر في الماء لمدة 5 أو 7 أيام على الأقل. أما بالنسبة لطريقة الاستهلاك فعليك تصفية الخليط ثم يمكنك تناول هذا المشروب يوميًا حتى تتخلصي تمامًا من هذا المرض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً