أكاذيب شائعة عن المشاعر .. والحقيقة هي..

أكاذيب شائعة عن المشاعر .. والحقيقة هي..

ثمة الكثير من التصورات لدينا عن مشاعرنا، والطبي النفسي يقول إن كثير منها أكاذيب، هنا بعض من الخرافات التي نصدقها عن مشاعرنا:
# لا يمكننا السيطرة على المشاعريعتقد العديد من الأشخاص أنهم عالقون بلا إرادة في الحالة الشعورية التي هم فيها في هذه اللحظة، دون أي تحكم في شيء. وهذا غير صحيح، الغضب والحب والحزن كلها مشاعر يمكن إدراتها بالتفكير العقلاني.
# يجب أن أشعر بشكل مختلفثمة ناس يلومون أنفسهم من الاستياء من أمر بسيط، أو من عدم الرضا بما لديهم، الحقيقة إن المشاعر أحياناً تظهر بعض الخفايا التي لم نكن نعرفها عن أنفسنا.
# التنفيس سيساعدك على الشعور بتحسنالتنفيس بشأن يوم سيئ أو مدير شرير لن يمنحك شعورا أفضل. في الواقع، أظهرت الأبحاث أن العكس صحيح: التحدث بشأن كل تلك الأشياء يسهم في تدهور حالتك النفسية ويزيدها تأججًا. اعترف بمشاعرك، وامض قدمًا إذا رغبت في الشعور بتحسن.
# السيطرة على مشاعري تعني أنني بلا إحساستنظيم المشاعر لا يعني قمعها. كلما تعلمت أكثر بشأن كيفية التأقلم مع مشاعرك بطريقة صحية ستكون مهيأ للتعافي من الألم العاطفي، حول مشاعرك إلى فعل منتج، واتخاذ أفضل الخيارات لنفسك.
# يمكن لأي أحد أن يؤثر بيلا يمكن لمديرك أن يثير غضبك، وحماتك لا يمكنها أن تخيفك. لا يمكن لأحد جعلك تشعرين بأي شيء. طريقة تفكيرك هي السبب في مشاعرك وليس للآخرين سلطة عليها.
# إظهار المشاعر علامة على الضعفأن تكون مدركًا لمشاعرك وتتخذ خيارا واعيا بمشاركة تلك المشاعر مع الآخرين يمكنهما أن تكون علامة على القوة. التعبير عن مشاعرك يوضح مستوى معينا من الثقة في العلاقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً