خبير تكنولوجي: تطبيقات الرؤية خلال الضباب.. وهمية

خبير تكنولوجي: تطبيقات الرؤية خلال الضباب.. وهمية

خبير تكنولوجي: تطبيقات الرؤية خلال الضباب.. وهمية

التطبيقات تظهر الأشياء على شكل أشباح. من المصدر

أفاد خبير تكنولوجيا المعلومات، الدكتور معتز كوكش، بأنه انتشرت أخيراً معلومات مغلوطة حول وجود تطبيقات تساعد على الرؤية خلال أوقات الضباب، وهي من الأمور العارية عن الصحة على المستوى التقني، مبيناً أنه «لا توجد حتى الآن تطبيقات عبر الهواتف في العالم للرؤية خلال الضباب، وإلا لانتشر استخدامها في أوروبا أو في دول العالم التي تعاني ظاهرة الضباب».

تطبيقات الرؤية خلال الضباب غير قابلة للتطبيق تقنياً.

وأشار إلى أن «تلك التطبيقات تستخدم فقط لتحسين الرؤية باستخدام كاميرا الهواتف خلال أوقات الظلام، لتظهر الأشياء على أشكال أشباح غير واضحة».
وأضاف أن «تطبيقات الهواتف المتحركة للرؤية خلال الضباب وهمية وغير قابلة للتطبيق تقنياً، إضافة إلى صعوبة تطبيقها على المستوى العملي للاستخدام خلال قيادة السيارات»، محذراً من أن «اعتقاد البعض بقدرة التطبيقات على الرؤية من خلالها قد يتسبب في وقوع العديد من الحوادث، لأن السائق سينشغل بفتح ومتابعة التطبيق على الهاتف طوال الطريق خلال الضباب، ويكون مستوى الرؤية منخفضاً، ما يتسبب في صعوبة القيادة بشكل طبيعي، ومع انشغال السائق فإن احتمالات وقوع الحوادث تزداد بشكل كبير».
وأشار إلى وجود حلول متبعة في بعض الدول الأوروبية لمواجهة صعوبة الرؤية خلال الضباب، تتمثل في إلزام شركات السيارات باستخدام مصابيح ذات مواصفات وجودة معينة، إضافة إلى استخدام تطبيقات ملاحية تحدد مواقع الضباب، ودرجاتها، وترشد السائقين إلى أقلها كثافة.

مواد ذات علاقة

7 وفيات و5 إصابات بليغة حصيلة حوادث الضباب العام الجاري

الضباب يتسبب في 9 حوادث اليوم

مسؤولون وخبراء يطالبون بقرار يوقف المركبات أثناء الاضطرابات الجوية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً