9 مصابين في حادث بين 28 مركبة على شارع الإمارات

9 مصابين في حادث بين 28 مركبة على شارع الإمارات

شرطة دبي عَزَته إلى «الضباب الكثيف»
9 مصابين في حادث بين 28 مركبة على شارع الإمارات

الفترة الحالية تشهد تشكّل الضباب بكثافة في مناطق مختلفة من الدولة. من المصدر

أصيب تسعة أشخاص بإصابات بسيطة في حادث مروري وقع بين 28 مركبة على شارع الإمارات، عند السابعة والنصف من صباح أمس.
وقال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، العميد سيف مهيّر المزروعي، إن الضباب الكثيف كان سبباً رئيساً في الحادث، الذي تسبب بدوره في حدوث ازدحام على شارع الإمارات باتجاه أبوظبي، ما استدعى تدخل الدوريات المرورية لتسيير حركة الطريق، وتفادي حدوث اصطدام مركبات أخرى بالمركبات المشتركة في الحادث، في ظل صعوبة الرؤية.
وبيّن المزروعي أن دوريات الشرطة أغلقت الطريق المؤدي إلى موقع الحادث، وحولت الشاحنات، وأوقفتها في الاستراحات المخصصة لها، بسبب خطورتها في مثل هذه الظروف. فيما كثفت الشرطة الدوريات على طول الشارع لتنبيه السائقين القادمين من الخلف إلى وجود حادث مروري، ومطالبتهم بتخفيف سرعات مركباتهم، كما أسهمت بشكل كبير في تسهيل وصول مركبات الإسعاف ودوريات الإنقاذ إلى مكان الحادث.
وأفاد بأن الفترة الحالية من العام تشهد تشكّل الضباب بكثافة في مناطق مختلفة من الدولة، مشدداً على ضرورة قيادة المركبات بحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية.
وأكد المزروعي أهمية خفض السرعات أثناء القيادة في هذه الظروف «لأن السائق ربما لا يملك الفرصة لاستخدام الفرامل، في ظل عدم قدرته على الرؤية الواضحة أو الكافية بسبب الضباب»، معتبراً أن «الخطأ البسيط قد يكلف الشخص حياته وحياة آخرين»، كما أكد أن «شرطة دبي تحرص على نشر دورياتها في الطرق الخارجية، خلال هذه الفترة من العام، للتعامل مع أي حالات طارئة».

مواد ذات علاقة

إصابة 9 أشخاص في حادث وقع بين 28 مركبة نتيجة الضباب في دبي

وفاة شخصين وإصابة 5 بحوادث « الضباب » في أبوظبي

بالصور.. إصابة 3 أشخاص في تصادم 19 مركبة بسبب الضباب

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً