أفضل مناطق الجذب السياحي في مدينة هال البريطانية

أفضل مناطق الجذب السياحي في مدينة هال البريطانية

تحتضن مدينة هال البريطانية مجموعة مميزة من معالم الجذب السياحي ذات المستوى العالمي بما في ذلك ويلبرفورس هاوس ومتحف هال والكنيسة التي تعود إلى القرن الـ14 بالإضافة إلى واحداً من أفضل أحواض السمك في أوروبا، وقد لقبت هال بمدينة المملكة المتحدة للثقافة عام 2017 بعد تطوير الواجهة البحرية والبلدة القديمة واستصلاح بعض المباني القديمة المهجورة.

وقد تأسست هال في عام 1292 من قبل إدوارد الأول باسم “كينغستون-أوبون-هال” على الضفة الشمالية لمصب همبر، وكانت لفترة طويلة الميناء الرئيسي لساحل إنجلترا الشرقي ولا تزال حتى الآن مركزاً هاماً للتجارة.
حجز فنادق هال عبر بوكينج
أبرز مناطق الجذب السياحي في هال
1- متحف هال البحري

يعرض هذا المتحف الفريد من نوعه تراث مدينة البحري من خلال النماذج واللوحات ومعدات الصيد، ويمتد تاريخ المعروضات منذ العصر البورنزي حتى الوقت الحالي بالإضافة إلى تراث صيد الحيتان في القطب الشمالي والتجارة البحرية، وتشمل المواقع التراثية البحرية الأخرى التي يمكن زيارتها في هذه المنطقة سفن الصيد وقرص القطب الشمالي ومنطقة المرفأ التاريخية بالمدينة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.
قد يعجبك.. جولة حول أهم المعالم السياحية في تشيستر بالمملكة المتحدة
2- منزل ويلبرفورس

يقع منزل ويليام ويلبرفورس في رقم 25 من شارع هاي ستريت التاريخي، وهو الآن متحف رائع يضم مجموعة من المعارض المثيرة للاهتمام التي تسلط الضوء على النضال للقضاء تجارة الرقيق والعبودية خلال القرنين الـ18 والـ19، ومن المعالم السياحية البارزة في المنطقة المنازل المجاورة رقم 23 و24 وهي مباني تاريخية جورجية مع أثاث من هذه الفترة، و”منزل مايستر” الذي بني عام 1744.
3- متحف هال والركوب الشرقي

يروي هذا المتحف المثير للاهتمام والذي يقع في حي المتاحف في مدينة هال تاريخ المنطقة وأصولها الجيولوجية خلال العصر الطباشيري قبل أكثر من 10 آلاف سنة، ومن أبرز المعروضات “قارب حشولم الشهير” الذي يعود تاريخه إلى العصر الحديدي منذ 400 عام قبل الميلاد، بالإضافة إلى الفسيفساء الرومانية والتحف الأنجلو ساكسونية، ومن المتاحف التي تستحق الزيارة في هال أيضاً متحف ستريتليف للنقل الذي يقدم عدداً من المعارض التي تسلط الضوء على 200 عام من تاريخ النقل في هال.
4- جسر همبر

افتتح جسر هامبر في عام 1981 ويمتد بطول 4.459 وهو ثاني أطول جسر معلق في العالم دون أعمدة، ويضم ممر للمشاه يوفر إطلالة مذهلة على المدينة، كما يمكن للزوار استكشاف الطريق فايكنغ القريب الذي يمتد بطول 140 ميلاً.
5- ذا ديب

تحتضن مدينة هال واحداً من أعمق أحواض السمك في أوروبا حيث يقع على عمق 33 قدماً تحت الأرض، ويوفر للزوار فرص مشاهدة مجموعة من الأسماك المتنوعة من المصعد الزجاج والنفق، كما يقدم الأكواريوم عروضاً تفاعلية سمعية وبصرية تسلط الضوء على الحياة البحرية تحت أعماق المحيطات.
6- معرض فيرينز للفن

يضم معرض فيرينز للفن الذي تم تجديده حديثاً وأعيد افتتاحه عام 2017 مجموعة واسعة من أعمال الفنان فرانس هالس وكاناليتو وجون كونستابل، كما يعرض مجموعة دائمة من اللوحات البحرية، وفيما يمكن للزوار صغار السن الاستمتاع في معرض الأطفال حيث يمكنهم إنشاء تحف خاصة بهم.
7- منزل ترينيتي

تأسس هذا المنزل في أقدم جزء من مدينة هال عام 1369 لرعاية البحارة المرضى والمحتاجين، وفي عام 1456 تحول إلى منزل للنقابة ومنذ عام 1787 أصبح موقعاً لأول أكاديمية بحرية في العالم، ويمكن للزوار استكشاف المبنى عن طريق الجولات المصحوبة بمرشدين ولكن يجب الحجز مسبقاً.
طالع أيضاً.. أفضل المعالم السياحية في مدينة دورهام، المملكة المتحدة
8- كنيسة الثالوث المقدس

كنيسة الثالوث المقدس هي أكبر كنيسة رعية في العالم وفقاً لموسوعة جينس للأرقام القياسية حيث يمكن أن تستوعب أكثر من 2200 زائر، وتقع في ميدان سوق هول التاريخي وتتميز بتصميمها القوطي الرائع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً