أطباق لذيذة ومناسبة للريجيم…اكتشفي ماهي

أطباق لذيذة ومناسبة للريجيم…اكتشفي ماهي

أكثر ما يفزع الكثيرات عند سماع كلمة رجيم هو تلك الأطباق البسيطة التي تكاد تخلو من النكهة! إن كنت ترغبين في التخلص من الوزن الزائد لكنك تترددين حيال الطعام، سنقدم لك أطباق لذيذة وبسيطة تناسب فترة الرجيم وتضمن لك الرشاقة. تابعي واكتشفي ماهي.
طبق الدجاج مع البروكولي
وجبة لذيذة وصحية، لأن البروكولي مصدر هام  للبروتينات والأحماض الدهنية، والدجاج أيضا يتضمن البروتين والمعادن.
المكونات
صدور دجاج
التتبيل:  ليمون، كركم، ببريكا، كاري، بصل، ثوم  وخل
طريقة التحضير
قطعي صدر الدجاج إلى شرائح متساوية وتبليها بالليمون والخل والكركم والبابريكا والكاري والملح والفلفل والبصل والثوم المسحوق،  غطي المكونات واتركيها لمدة ساعة على الأقل.
في الأثناء،  ضعي القليل من زيت الزيتون في مقلاة كبيرة وشوحي بها البروكولي مع فص ثوم مهروس، ثم أضيفي فوقها شرائح الدجاج واتركيها حتى تنضج.
 قدمي المكونات بطريقة مرتبة في طبق مع الأرز الأسمر أو الخبز الأسمر أو المعكرونة.
السلمون المشوي والسلطة
يعتبر سمك السلمون من أكثر أنواع الأسماك المناسبة للرجيم كونه يتضمن البروتينات التي تمنحك الشعور بالشبع، كما يحتوي على الأحماض الدهنية وأحماض الأوميغا 3 التي تثبت الوزن للحفاظ على رشاقة الجسم.
المكونات
سمك السلمون
خل البابريكا
كمون، ملح، ليمون وثوم
طريقة التحضير
قومي بتتبيل سمك السلمون بالثوم والكمون والملح والليمون والخل والبابريكا، ثم اتركيه جانبا لمدة ساعتين حتى يمتص السمك النكهة جيدا.
أحضري صينية فرن مدهونة بزيت الزيتون، وضعي فيها حلقات الطماطم والفلفل ثم ضعي فوقها السمك ورشي عليه قطرات من زيت الزيتون.
لفي الصينية بورق الفويل وضعيها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 30 دقيقة.
عندما ينضج السمك، قدميه  مع طبق من السلطة الخضراء.
خضار سوتيه مع قطع اللحم
تساعد الخضار على تعزيز حرق الدهون المتراكمة كونها تتضمن الألياف الغذائية، أما اللحم فمصدر للبروتين، الكالسيوم والفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على صحة العضلات والعظام خلال الرجيم.
المكونات
جزر
كوسا
بازلاء
بطاطس
طريقة التحضير
قومي بتقطيع الخضروات المذكورة إلى قطع صغيرة وضعيهم في قدر مع كمية مناسبة من الماء مع إضافة  الملح.
قومي بسلق اللحم في وعاء منفصل مع إضافة حب الهال، المستكة والملح.
بعد النضج للخضروات واللحم، ضعيها في صحن للتقديم بطريقة أنيقة مع عصير الليمون الطازج.
شوربة الكوسا
تعتبر شوربة الكوسا من وجبات الغذاء الهامة للرجيم كونها قليلة السعرات الحرارية وتتضمن في نفس الوقت الفيتامينات التي تمدك بالطاقة خلال  أيام الشتاء الباردة.
المكونات
3 حبات من الكوسا
مكعبات مرقة الدجاج
كوب من الشيدر
ملعقة كبيرة شبت
ملح وفلفل أسود وكزبرة
طريقة التحضير
قومي بوضع حبات الكوسا المقطعة والشبت والكزبرة في قدر به مقدار مناسب من الماء، وأضيفي  مكعبات مرق الدجاج واتركيه يغلي على النار لينضج بالكامل.
أضيفي بعد النضج الجبن، الملح والفلفل مع التحريك بلطف حتى تتجانس المكونات ثم ارفعيها من على النار وقدميها ساخنة مع تزيينها بورق النعناع.
                                                                                                              
 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً