سعود بن صقر يفتتح أول “منصة مشاهدة جبلية” في رأس الخيمة

سعود بن صقر يفتتح أول “منصة مشاهدة جبلية” في رأس الخيمة

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، بحضور حشد من كبار الشخصيات والمسؤولين، الافتتاح الرسمي ل “حديقة منصة المشاهدة الجبلية”، في جبل جيس، الأولى من نوعها في الإمارة، وتقع على مقربة من قمة الجبل الأعلى ارتفاعا في الدولة، نحو 1900 متر عن سطح البحر.
ووفقا لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، تحتضن حديقة “منصة المشاهدة” 7 منصات من نوعها، وتضم 12 منظارا، تتيح للزوار وعشاق الطبيعة والجبال تحديدا الفرصة للاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الجبلية والطبيعية ومعايشة الأجواء الخلابة والمدهشة في المرتفعات الجبلية ومعاينة الإطلالات الساحرة على مياه الخليج العربي، والأودية الممتدة في سلسلة “جبال الحجر”، من ارتفاع يصل إلى 1250 مترا فوق سطح البحر.
وتضم الحديقة مرافق خاصة لدورات المياه، ومساحات لمواقف السيارات، تستوعب 74 سيارة، مع أماكن مخصصة لأصحاب الهمم.
وتفتح الحديقة أبوابها للزوار من الساعة 8 صباحاً حتى 8 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 8 صباحاً حتى 11 ليلاً في عطلة نهاية الأسبوع، ويتوقع لهذه الوجهة الفريدة التي تمتد على مساحة 22.730 متراً مربعاً أن تسهم في تعزيز شهرة جبال الحجر المدهشة

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، المعنية بإدارة وتطوير وتنظيم قطاع السياحة في الإمارة والترويج له: “يأتي هذا المنتج السياحي المميز كثمرة مباشرة للرؤية والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة. ومن شأن افتتاح هذه الوجهة أن تعزز من العروض السياحية الفريدة التي تقدمها الإمارة في المناطق الجبلية والشاطئية والصحراوية على حد سواء، جنباً إلى جنب مع الترويج للإمارة كوجهة سياحية رائدة ومثالية على مدار العام. وتتيح هذه الحديقة للزوار الاستمتاع بأروع المناظر الساحرة والتعرف على فصائل الطيور النادرة التي تقطن هذه الجبال مع غيرها من أشكال الحياة النباتية والحيوانية التي تزخر بها المنطقة. كما ستسهم الحديقة في تسليط الضوء بشكل أكبر على الكنوز الطبيعية الساحرة التي تحتضنها إمارة رأس الخيمة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.”

إضافة نوعية ل”سياحة المغامرات”
ويسهم النهج القائم على التركيز على “سياحة المغامرات” في تعزيز شعبية إمارة رأس الخيمة في صفوف عشاق تسلق الجبال والمجموعات السياحية، ممن يتطلعون لاستكشاف المسارات الجبلية الصخرية ومشاهدة القرى التاريخية القديمة القائمة ضمن الشعاب الجبلية. كما حظيت الوجهة بإقبال عشاق الرحلات وذلك بعد افتتاح الطريق الجبلي الواسع والواصل إلى قمة جبل جيس منذ ما يزيد عن العام، بما أسهم في تصدر جبل جيس للمرتبة الأولى ضمن الوجهات السياحية في إمارة رأس الخيمة بحسب موقع “تريب أدفايزر”.
ويمكن للزوار مشاهدة السياح المغامرين أثناء انزلاقهم على مسار “جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم”، وسيكون بإمكانهم قريباً تناول المأكولات والمشروبات المنعشة من المنطقة المخصصة لعربات الطعام. وستمثل الحديقة وجهة مثالية للسياح والسكان الراغبين بالتمتع بالمناظر الجبلية الساحرة، إضافة إلى تمكين نزلاء الفنادق وزوار جبل جيس لتجربة أطول مسار انزلاقي في العالم أو خوض تجربة “فيا فيراتا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً