تمارين كارديو للقيام بها بدلا من المشي

تمارين كارديو للقيام بها بدلا من المشي

تعد تمارين الكارديو و خصوصاً المشي من أهم التمارين الرياضيّة لجسم الإنسان، حيث تساهم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم، و بناء الكتل العضلية، و نحت الجسم.

و لكن العديد من السيدات يشعرن بالملل من المشي و يفضلن تمارين الكارديو التي لا تستغرق الكثير من الوقت و لا يحتجن فيها الى أي معدات رياضية إضافية، و ذلك للمحافظة على رشاقتهن و جسمهن الرشيق و خسارة الوزن الزائد دون الحاجة لمغادرة المنزل.

في التقرير التالي، سنلقي الضوء على تمارين كارديو رياضية في البيت سريعة و سهلة تبثّ فيك النشاط و الحيوية و تساهم في الوقت نفسه بتخفيف وزنك و حرق الدهون.

التمرين الاول

هو التمرين المماثل لتمرين القفز بالحبل. يمكنك القيام به عبر إستخدام الحبلة التقليدية و القفز عليها عبر ضم القدمين أو عبر ثنيهما الواحدة تلو الأخرى، أو القيام بالحركات نفسها دون وجود الحبلة.

التمرين الثاني

قفي أولاً بشكل مستقيم، و مدّي يديك الى جانبك من ناحية الكتف المواجه لها، ثم حرّكي كل كتف على حدة بحركات دائرية. لزيادة بعض التحدي للتمرين قومي برفع القدمين و ثنيهما كأنك تقومين بالجري في الوقت نفسه.

التمرين الثالث

إتخذي في الحركة الأولى وضعية الـLunge ثم ادفعي بقدمك اليمنى الى الأمام و اثنيها و اتركي القدم الثانية ممدودة في الخلف. إقفزي الآن بالقدم الخلفية و ارفعيها في الهواء و اثنيها في الوقت نفسه على مستوى معدتك، و مدّي القدم الثانية بشكلٍ مستقيم كما تظهر لك الصورة.

التمرين الرابع

إبدأي أولاً التمرين بحركة الـSquat وانخفضي صوب الأرض وارجعي مؤخرتك الى الوراء. إستعدي للقيام بقفزة كبرى الى الأمام وارتكزي بعد القفزة على وضعية الـSquat مجدداً. إنتقلي من هذه الوضعية لتقومي بعدّة خطوات صغيرة الى الخلف كما تظهر لك الصورة. 

 التمرين الخامس

قفي أولاً بشكل مستقيم، و ضعي قدمك اليمنى أمام اليسرى. إرفعي قدمك اليسرى في الخلف و مدّيها عالياً الى الأمام و المسي بيدك اليمنى أطراف أصابع القدم المرفوعة. أرجعي القدم مجدداً الى الخلف كما الحركة الاولى، و عاودي تكرار الحركات بشكل متتال و سريع مع تبديل القدمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً