5 خطوات للعناية بالبشرة وتحضيرها لعيد الحب

5 خطوات للعناية بالبشرة وتحضيرها لعيد الحب

عيد الحب، هو اليوم الذي تم إعلانه عالمياً للتعبير عن الحب والإحترام لمن نحب.لا يكون التعبير عن الحب فقط للحبيب أو شريك الحياة، ولكن يكون أيضاً للأسرة والأصدقاء وغيرهم من الذين نكّن لهم الحب والمودة. تسعى المرأة في هذا اليوم للظهور بالمظهر الممتاز، فهي تسعي لتدليل بشرتها وجسدها بإستخدام الكثير من الوصفات للظهور بإشراقة مميزة تجذب أنظار المحبين لها في هذا اليوم الخاص. للحصول على هذه الإطلالة، عليكِ البدء قبل ذلك اليوم بفترة كافية، وذلك من خلال عمل الماسكات الطبيعية. لا تنسي عزيزتي أيضًا تنسيق الملابس التي سوف ترتديها في هذا اليوم المميز مع الإهتمام باختيار قصة شعر مختلفة.

تقشير البشرة

يلعب دورًا هامًا في إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة، وتجديد الخلايا مما ينتج عنه بشرة نقية خالية من الشوائب. بالإضافة إلى قدرة التقشير في التخلص من الإفرازات الزيتية التي تعاني منها البشرة الدهنية بشكل مستمر، وهذه هي طريقة صنع مقشر منزلي طبيعي وسريع لعيد الحب.المكوناتملعقة من السكرملعقة زيت الزيتونطريقة التحضير1- امزجي ملعقة واحدة من السكر مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون.2- ضعي الخلطة على البشرة لمدة خمس دقائق.3- افركي البشرة واغسليها جيداً.

ترطيب البشرة

المرحلة المهمة الثانية التي تأتي بعد عملية تقشير البشرة هي ترطيبها، وذلك من خلال استخدام المرطبات المفضلة من قبلكِ، أو من خلال عمل الماسكات الطبيعية التي تعمل على بشكل طبيعي وآمن.المكوناتملعقة من الكركمملعقة من اللبنطريقة التحضير1-اخلطي مقدار ملعقة واحدة من الكركم مع ملعقة واحدة من اللبن.2- طبقي الخلطة على البشرة لنصف ساعة.3- اغسلي البشرة جيداً بالماء.

تفتيح البشرة

تبحث السيدات دائماً عن الطرق التي تجعل بشرتها بيضاء ذات لون موحد، وتقبل على تجربة العديد من الكريمات والمنتجات التجارية التي تعمل على تفتيح البشرة، والتي قد لا تجدي نفعاً في الكثير من الأوقات. لذلك، تلجأ المرأة للبدائل الطبيعية التي تساهم في حصولها على النتيجة المرجوة. وللحصول على بشرة بيضاء، عليك عزيزتي تجربة هذا الماسك الطبيعي قبل عيد الحب.المكوناتزيت الليمون الطبيعيمعلقة كبيرة نشا الأرزطريقة التحضير1-اخلطي نشا الأرز مع زيت الليمون أو عصيره، ثم طبقي الوصفة على البشرة واليدين.2- اتركي الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة.3- إغسلي الماسك بالماء والغسول المناسب.4- لا تطبقي هذا الماسك ليلاً لأنه يسبب الحساسية عند التعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أهمية استخدامك sunblock لوقاية البشرة من الإسمرار.5- في حالة كانت بشرتكِ تعاني من ، يمكنكِ إضافة ملعقة من العسل مع عصير الليمون ثم ترطيب البشرة بعد غسل الماسك.

القضاء على البثور

تسبب  الكثير من الأذى للمرأة، فهي تعمل على إفساد المكياج الخاص بها، خاصة إذا كانت تلك البثور التي تعاني منها هي حب الشباب، وذلك لإستمرار ظهوره لفترة كبيرة من الوقت، مع صعوبة القضاء على وجوده في البشرة. إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، تخلصي منها قبل عيد الحب بواسطة وصفة الثوم، التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي للقضاء على البثور.المكوناتفصان من الثومقطنةماء الوردطريقة التحضير1- احضري فصان من الثوم وافرميهما في محضرة الطعام.2- وزعي الخليط على الأماكن المنتشر بها الثور، و اتركي الوصفة على البشرة لمدة 30 دقيقة.3- اغسلي البشرة جيداً بالماء الفاتر، ثم بعد ذلك بقليل من ماء الورد بواسطة القطنة، وذلك لغلق مسام البشرة حتى لا تتراكم فيها الأتربة التي تسبب ظهور البثور مجدداً.

العناية بالشفاه

من الأشياء المهمة التي يجب ألا تهملها المرأة قبل عيد الحب، حيث أنها تلعب دورًا هامًا في إضافة مظهر جذاب وأنثوي للوجه. لذلك، يجب الحرص على تقشير الشفاه وترطيبها بإستمرار. طبقي هذا الخليط على شفاهكِ يوميًا قبل المناسبة بثلاثة أيام.المكوناتسكرزيت اللوزطريقة التحضير1- اخلطي السكر مع زيت اللوز.2- ادهني الشفاه بهذا الخليط، افركيها برفق، ثم اغسليها.3- هذا الماسك يساعد على تقشير شفاهكِ و ترطيبها في آن واحد، مع علاج التشققات التي توجد بها والتي تعمل على إفساد الإطلالة الخاصة بمكياجك خلال هذا اليوم الهام من السنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً