فوائد البصل الأخضر ستفاجئكم حتماً!

فوائد البصل الأخضر ستفاجئكم حتماً!

كلما زادت كمية الفواكه والخضروات التي تتناولها، قلّ احتمال إصابتك بالمشاكل الصحية الخطيرة، وفقاً لما ذكرته كلية هارفارد للصحة العامة، ذلك لأن المنتجات الطازجة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية الحيوية لوظيفة النظم الفسيولوجية. من هنا إن البصل الأخضر يحتوي على مجموعة واسعة من المركّبات التي تعزز الصحة مثل الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية.

 

فوائد تناول البصل الأخضر

 

تقوية العظام

 

يحتوي ساق البصل الأخضر على 20 ميكروجرام من الفيتامين ك و 1.6 ملليغرام من الفيتامين C ما يشكّل 16% من الكمية الموصى بها يومياً للرجل و 22% للمرأة. كل من الفيتامينات K و C مفيدة لنمو وتطوير بنية العظام. إذا كان النظام الغذائي الذي تتبعه يفتقر إلى هذه الفيتامينات، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بمشكلة هشاشة العظام ما يؤدي إلى سهولة التعرّض لكسور من أبسط ضربة.

 

تحسين صحة العينين

 

يحتاج الجسم إلى فيتامين A لإنتاج الرودوبسن أي البروتين الخاصّة بالعينين والتي تسمح للمستقبلات الشبكية امتصاص الضوء. الناس الذين لا يتناولون ما يكفي من الفيتامين A يمكن أن يصابوا بالعمى الليلي واضطرابات الرؤية الأخرى، بما في ذلك قرحة القرنية. ساق البصل الأخضر يحتوي على 24 ميكروغرام من الفيتامين A في شكل مركبات بروتينية كاروتينويد يحوّلها الجسم إلى الريتينول، وهو شكل نشيط من أنواع الفيتامين. إن هذه النسبة من الفيتامين A الموجودة في البصل الاخضر تحقق 2.6 % من الكمية اليومية الموصى بها للرجال و 3.4 % من النسبة المطلوبة للمرأة.

 

مهم لصحة القلب

 

إن الفيتامين C والفيتامين A الموجودة في البصل الأخضر تتميّز بخصائص مضادة للأكسدة قوية حسب تقرير لمركز جامعة ميريلاند الطبية. وهذا يعني أن الفيتامينات يمكن أن تساعد في منع تلف الحمض النووي والأنسجة الخلوية عن طريق تثبيط نشاط مركبات الجذور الحرة. ويرتبط اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة ذات تركيز مضاد للأكسدة مثل البصل الأخضر بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية بسبب فالفيتامين C الذي يعمل على منع ارتفاع ضغط الدم.

 

نصائح لتناول البصل الأخضر

 

– يمكن إضافة البصل الأخضر إلى كلّ أنواع السلطات من خلال فرمه أو تقطيعه وخلطه مع أنواع الخضار الطازجة الأخرى. كما يمكن إضافة لبصل الأخضر إلى أنواع عديدة من الأطعمة المطبوخة والحساء.

– من المفيد تناول البصل الأخضر الخام على الريق للحصول على فوائد الصحية.

 

لقراءة المزيد عن البصل الأخضر إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً