كيف تساعدك القرفة على مواجهة امراض الشتاء؟

كيف تساعدك القرفة على مواجهة امراض الشتاء؟

يبدو أن طرق العلاج بالأعشاب بدأت تستعيد الدور المهم الذي كان لها قديماً، أي منذ آلاف السنين عندما كانت هذه الأنواع من العلاجات هي الوحيدة المتوفّرة. وذلك لأن الكثير من العقاقير قد ثبت أنها تسبب أعراضاً جانبية مزعجة وأحياناً خطيرة لمن يتناولها.

 

ومن المواد الطبيعية المفيدة نضيء على القرفة التي تتمتع بالكثير من الفوئد والخصائص العلاجية، لا سيما في ما يخص أمراض الشتاء.

 

تركيبة القرفة وفوائدها بشكل عام

 

تحتوي أعواد القرفة ومسحوقها على نسبة عالية من الزيوت والبروتينات والكاربوهيدرات والفوسفور والحديد، البروتينات، البوتاسيوم، الصوديوم، الفيتامينات A وC، ذلك إضافة إلى عدد من المواد المفيدة للصحة مثل الـthiamine أي فيتامين B1 الذي يساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي، والإلتهابات التي ممكن أن تصيب الجهاز العصبي.

 

من جهة أخرى تحتوي القرفة على مادة الـriboflavin أي الفيتامين B2 الذي يحمي من الصداع والـniacin أي فيتامين B3 الذي يساعد على ضبط معدّل الكولسترول في الجسم، ويحمي القلب والأوعية الدموية من المشاكل. وأيضاً معروف عن القرفة أنها تساعد في الوقاية من مرض الألزهايمر الذي يصيب كبار السن.

 

لعلاج أمراض الشتاء

 

خلال فصل الشتاء، نتعرض بكثرة إلى العديد من أنواع الأمراض التي تنتقل إلينا من خلال العدوى الفيروسية، فمن المألوف جداً أن ترى الناس يعانون من نزلات البرد والأنفلونزا واحساسية. ومن جهة أخرى، نميل خلال هذا الفصل إلى الكسل والتقليل من الحركة، وإلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون. فكيف يمكن للقرفة أن تساعدنا خلال هذا الفصل من السنة؟

 

علاج نزلات البرد

 

يساعد مشروب القرفة على العلاج من أعراض نزلات البرد الشتوية، كما يساهم في التقليل من البلغم.

 

حرق السعرات الحرارية

 

تتمتع القرفة أيضاً بخصائص تجعلها تساعد على حرق السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من الطعام ولا يقوم بحرقها بسبب الكسل والخمول اللذين يرافقان الطقس البارد.

 

المزيد عن فوائد القرفة في ما يلي:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً