ماء الخيار لصحة جسدك ونضارة بشرتك

ماء الخيار لصحة جسدك ونضارة بشرتك

الخيار هو من الخضروات الأكثر شعبية وانتشاراً في المطابخ العالمية، يُستعمل طازجاً في السلطات ليعطيها نوعاً من القرمشة واللإنتعاش، كما يُتكل عل منقوع الخيار أثناء اتباع نظام الديتوكس أي تنظيف الجسم من السموم، كما يمنح الخيار العديد من الفوائد التجميلية للبشرة. في ما يلي، سنلقي الضوء على أهمية ماء الخيار، وفوائده العديدة لصحة الجسم والبشرة.

 

منافع ماء الخيار

 

من المألوف أن نرى بعض الأشخاص يضعون شريحة من الليمون داخل كوب ماء الشرب خاصتهم، ونعرف جميعاً منافع هذه الحركة بما يخص تنظيف الجسم من السموم ومنحه الطاقة والحيوية. ولكن هل فكرت يوماً بوضع شرائح الخيار داخل كوب من مياه الشرب مع قطعة الليمون أو حتى بمفردها؟ وهل ماء الخيار مفيدة فعلاً للجسم؟ الجواب في السطور التالية.

 

تخفيض ضغط الدم

 

ماء الخيار يحتوي نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم، مما يجعله يساهم في ضبط معدّل ضغط الدم ومنعه من الإرتفاع.

 

ترطيب الجسم من الداخل

 

يساعد ماء الخيار في المحافظة على رطوبة الجسم من الداخل، وذلك يساهم في مساعدة الأعضاء المختلفة في الجسم على تأدية وظائفها بشكل أفضل، تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تنشيط نثل الأوكسيجين ووصوله إلى كافة أنحاء الجسم.

 

تنظيف الجسم من السموم

 

يمد هذا الماء الجسم بالانتعاش ويساعد الكبد في التخلص من السموم التي تدخل إليه، وهو بذلك يساهم في عملية الأيض، أي التخلص من الفضلات وتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية، وبالتالي فهو يُعتبَر من العناصر المساعِدة في التنحيف.

 

منظّف طبيعي للبشرة

 

إلى جانب الفيتامينات والمعادن، يحتوي الخيار أيضاً على مادة السيليكون التي تساهم في تنعيم البشرة، وكونه يساعد الجسم على التخلص من السموم فهو بالتالي يُعتبَر بمثابة منظّف طبيعي للبشرة من الداخل ويحافظ على رطوبتها.

 

داعم لبناء العضلات

 

يساعد الخيار إذا قام الشخص بتناوله يومياً في بناء الأنسجة العضلية في الجسم وبالتالي في الحصول على بنية صلبة وقوية.

 

غني بمضادات الأكسدة

 

بفضل غناه بمضادات الأكسدة، يساعد ماء الخيار على وقاية الجسم والبشرة من الإلتهابات، وأيضاً يساهم في الحماية من العديد من أنواع السرطانات.

 

المزيد عن فوائد الخيار في الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً