الشيشة الإلكترونية: هل يمكن أن تكون بديل صحي للشيشة العادية؟

الشيشة الإلكترونية: هل يمكن أن تكون بديل صحي للشيشة العادية؟

بعض الأشخاص الذين يقررن الإقلاع عن تدخين الشيشة يلجؤون الى الشيشة الإلكترونية كبديل للشيشة العادية وذلك اعتقاداً ان هذه الشيشة أفضل من تلك العادية ولا تسبب أي ضرر للصحة. هذا ما جعل الشيشة الإلكترونية ان تكون من أبرز الصيحات في عالم الصحة. فهل فعلاً الشيشة الإلكترونية هي أفضل من الشيشة العادية؟
الشيشة الإلكترونية ليست أفضل بكثير من الشيشة العادية وهي تحمل بجعبتها أيضاً مجموعة من الأضرار الصحية التي يجب التنبه اليها. صحيح ان الشيشة الإلكترونية لا تحتوي على التبغ ولكنها تحتوي على أنابيب مملوءة بالنيكوتين وعدد كبير من المواد الكيمائية وبالتالي هي يمكن ان تزيد من خطر الإصابة بالسرطان تماماً كالشيشة العادية. كما ان الدراسات العلمية أظهرت ان الشيشة الإلكترونية تؤثر على الصحة الإنجابية حيث المرأة التي تدخنها تنخفض لديها احتمالية الحمل وانجاب الأطفال. كما ان الشخص الذي يدخن الشيشة الإلكترونية لا يتخلص من ادمان النيكوتين لأنها أيضاً تحتوي على هذه المادة.
لذا في حال فعلاً الرغبة بالإقلاع عن التدخين، يجب التوقف عن التدخين نهائياً وعدم اللجوء الى الشيشة الإلكترونية لأنها محفوفة بالمخاطر تماماً كالشيشة العادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً