بطولة الشارقة لقفز الحواجز تنطلق اليوم

بطولة الشارقة لقفز الحواجز تنطلق اليوم

تنطلق اليوم منافسات بطولة الشارقة الدولية الثامنة عشرة لقفز الحواجز من فئة الثلاث نجوم، ونهائي المجموعة الإقليمية السابعة للفئات السنية ولخيول القفز الصغيرة، بمشاركة فرسان وفارسات من 32 دولة خليجية وعربية وأجنبية، ويقدر عدد الخيول المشاركة بـ(320) خيلا، ويتنافس المشاركون على ألقاب 21 شوطا وتقام على مدى ثلاثة أيام بواقع 7 أشواط في كل يوم. وينظمها نادي الشارقة وبالتعاون‪ ‬مع اتحاد الإمارات للفروسية، وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية بقيمة 860 ألف درهم ينالها الفائزون وأصحاب المراكز المتقدمة. ‬‬‬‬‬
أشواط البطولة
يتضمن برنامج البطولة 21 شوطا، تقام على ميدان الصالة المغطاة والميدان الخارجي، تسعة أشواط منها من فئة الـ (3) نجوم وتقام على الميدان الداخلي والخارجي، وبها تفتتح البطولة فعالياتها على أرضية الميدان الداخلي صباح اليوم، وتختتم مساء السبت بعد غد بشوط جائزة الشارقة الكبرى من جولتين على حواجز يبلغ ارتفاعها (150) سم بالميدان الرملي الخارجي. ويتزامن معها 12 شوطا من المنافسات الدولية ضمن قوائم الاتحاد الدولي، منها ثلاثة أشواط لفئة الفرسان الأشبال، ومثلها للفرسان الناشئين (الجونيورز)، وجميعها تقام على ميدان الصالة المغطاة.
رعاية وفعاليات
ترعى أشواط البطولة شركة لونجين «الراعي الرسمي» ومجلس الشارقة الرياضي، هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إلى جانب العديد من الدوائر والشركات الحكومية والخاصة، وسيصاحب البطولة فعاليات متنوعة أعدت لجمهور البطولة منها معرض لمستلزمات الفروسية وأزياء الفرسان والفارسات، قرية تراثية، معرض للسيارات الكلاسيكية، مطاعم متنوعة، قسم خاص بألعاب وتسلية الأطفال وركوب خيول (البوني) وغيرها من البرامج والفقرات الترفيهية الممتعة للجمهور.
3
تقام على الميدان الخارجي ثلاثة أشواط للفرسان الشباب، في بطولة دولية من فئة النجمة الواحدة لمشاركة الفرسان أصحاب الخيول الصغيرة وتقام بالميدان الخارجي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً