سلطان القاسمي يفتتح المعرض الوطني للتوظيف

سلطان القاسمي يفتتح المعرض الوطني للتوظيف

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، فعاليات المعرض الوطني للتوظيف بنسخته العشرين وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

وبعد قص الشريط التقليدي إيذاناً بالافتتاح الرسمي للحدث قام سموه بجولة تفقدية في أرجاء المعرض، حيث التقى عدداً من مسؤولي الجهات المشاركة واطلع منهم على مجالات التوظيف وفرص العمل وبرامج التدريب التي توفرها مؤسساتهم للخريجين والخريجات الإماراتيين.
كما استمع سموه إلى شرح واف من مسؤولي أجنحة العرض عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم وأعداد وطبيعة الفرص الوظيفية المقدمة للمواطنين والمواطنات خلال الدورة الحالية وعن أبرز ما حققته المصارف وشركات التأمين والتمويل والصرافة في مجال التوطين.
تأهيل
وشهد صاحب السمو حاكم الشارقة إطلاق دائرة الموارد البشرية في الشارقة «البرنامج الوطني للتوظيف 2018» والذي يستهدف الباحثين عن عمل ويساهم في تأهيل ثلاثة آلاف من الموارد البشرية الوطنية من خلال برامج تأهيلية يتم تصميمها بناء على احتياجات الجهات الحكومية والخاصة لشغل الوظائف المتوفرة عام 2018.
ويتم تنفيذ البرامج وفق الأصول العلمية والمهنية المعتمدة وتساهم في إكساب الموارد البشرية الوطنية المعرفة والخبرة المهنية التي تؤهلها لدخول مجتمعات الأعمال والإيفاء بمتطلبات الوظائف إضافة إلى توفير ثلاثة آلاف فرصة تدريب عملي في ميادين العمل المختلفة لدى القطاع الحكومي والخاص وكذلك توظيف ألفين من الموارد البشرية الوطنية المؤهلة خلال عام 2018.
ويعد المعرض الوطني للتوظيف الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبالتعاون مع «معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية» و«دائرة الموارد البشرية» في الشارقة – أحد أهم الأحداث المتخصصة بتوظيف المواطنين على مستوى الدولة.
وكرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي – عقب الافتتاح الرسمي للمعرض – معالي صقر غباش الوزير السابق لوزارة الموارد البشرية والتوطين لدعمه وجهوده طوال مسيرته الرامية إلى تمكين الموارد البشرية والتوطين وتــــعزيز توظيــفها في سوق العمل.
كما كرم سموه مصرف «الإمارات العربية المتحدة المركزي» لدوره في دعم التوطين في القطـــاع المصـــرفي وتسلم التكريم نيابة عن المحافظ سيف هادف الشامسي مساعد المحافظ لشؤون السياسة النقدية والرقابة على البنوك. وكرم صاحب السمو حاكم الشارقة المصارف التي حققت أعلى نسبة توطين ووزع سموه جائزة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي وجائزة أفضل رئيس تنفيذي للتوطين.
وسلم سموه الـــفائزين جـــوائز لجنة تنمية الموارد البشرية ووزعت كالتالي الفئة الأولى – ويقصد بها إجمالي عدد الموظفين من ألف موظف فما فوق- فاز بها مصرف أبوظبي الإسلامي وتسلمها خميس بوهارون نائب رئيس مجـــلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة ومصرف الشارقة الإسلامي وتسلمها محمد أحمد عبدالله الرئيس التنفيذي.
فيما فاز بجائزة الفئة الثانية – ويقصد بها إجمالي عدد الموظفين من 500 – 1000 موظف – وفاز بها البنك التجاري الدولي وتسلمها مارك روبنسون الرئيس التنفيذي للبنك. كما فاز محمد أحمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي بجائزة «أفضل رئيس تنفيذي»، بينما فازت ماجدة السويدي رئيس اندماج قطاع الخدمات المصرفية للأفراد من بنك أبوظبي الأول بـ «جائزة المرأة المتميزة».
وتهدف الجائزتان لتحفيز التنافسية بين المؤسسات المصرفية والمالية لتعزيز جهود التوطين وحققت نجاحاً متميزاً منذ استحداثها في العام 1999، حيث تحظى بمكانة متميزة في دعم سياسات تنمية الموارد البشرية والتوطين كونها تعتمد على المنافسة والمبادرة بين المصارف والمؤسسات المالية لتقديم برامج وخطط واستراتيجيات متكاملة تعمل على تعزيز جهود التوطين.
خطط
كما تم تكريم المصارف التي أسهمت في دعم سياسات وخطط التوطين في القطاع المصرفي وهي: بنك الإمارات دبي الوطني وتسلمها حسام السيد المدير العام لإدارة الموارد البشرية وبنك دبي الإسلامي وتسلمها عبيد الشامسي رئيس إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية وبنك أبوظبي التجاري وتسلمها علي درويش رئيس مجموعة الموارد البشرية.
إضافة إلى تكريم بنك رأس الخيمة الوطني وتسلمها سلطان آل علي رئيس قسم التوطين لإدارة الموارد البشرية وبنك المشرق وتسلمتها مريم آل علي رئيس قسم التوطين والعلاقات الحكومية.
100
يهدف المعرض الوطني للتوظيف إلى توفير مساحة تفاعلية بين الخريجين وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص إضافة إلى تسهيل توظيف وتدريب وتنمية مهارات الشباب الإماراتي وتوجيه وإرشاد الخريجين الجدد. وشهدت هذه الدورة ارتفاعاً لافتاً في أعداد المشاركين في المعرض، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 100 جهة ومؤسسة.
%85 التوطين في «موارد للتمويل»
كشف محمد مصبح النعيمي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات موارد للتمويل أمس، خلال تواجده بجناح موارد للتمويل بالمعرض الوطني العشرين للتوظيف بإكسبو الشارقة، عن أن المجموعة لن تكتفي خلال تلقيها طلبات التوظيف سواء بمعرض الشارقة أومعرض دبي للتوظيف، باستقطاب الكوادر المواطنة التي تبحث عن فرصة عمل.
بل ستتلقى طلبات الكوادر المواطنة من أصحاب الخبرات سواء العاملين منهم بالمؤسسات الحكومية والدوائر المحلية أو حتى القطاع الخاص، مؤكداً أن العام 2018 وحتى عام إكسبو 2020 ستعكف موارد على استقطاب وتوظيف وتوطين كل الوظائف القيادية بالصف الأول والثاني بمجموعة موارد، كما أن معدلات التوطين بالشركات وصلت إلى 85% وفي 2020 سترتفع لـ100%. 
230
أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، أمس عن مشاركته للعام العشرين على التوالي في المعرض الوطني للتوظيف بالشارقة، ويلتزم البنك هذا العام بتوظيف 170 مرشحاً من خريجي المرحلة الثانوية في برنامج المشعل، إضافة إلى 60 من حملة شهادة البكالوريوس في برنامــج التعليم المتسارع. دبي- البيان
«بيئة» تسعى إلى تمكين الكوادر المواطنة
تشارك شركة الشارقة للبيئة «بيئة»، الشركة الرائدة في الشرق الأوسط والحائزة على جوائز في مجال الإدارة البيئية، وللمرة الثامنة على التوالي في المعرض الوطني للتوظيف، الذي يُقام في مركز إكسبو الشارقة من السابع وحتى التاسع من فبراير الجاري.
وقال فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للتطوير في شـــركة «بيئة»: يسرنا المشاركة في المعرض الوطني للتوظيف للمرة الثامنة على التوالي، ونحن في «بيئة» ملــتزمون بدعم الشباب في الدولة .
وتعكس مشاركتنا في هذا الحدث الكبير مدى الجهود التي نبذلها لاستقطاب الجـــيل المقبل من قادة قطاع البيئة. وأضاف: «إن دعمنا لهذا المعرض نابعٌ من إيماننا الراسخ بالدور الفعال الذي يقوم به شبابنا في إلهام التغيير الإيجابي وقيادة المسيرة نحو مستقبل مستدام ».
«الشارقة الإسلامي» يوفر بيئة جاذبة
فاز مصرف الشارقة الإسلامي بجائزتين من معهد الإمارات للدراسات المالية والمصرفية،وذلك على هامش فعاليات المعرض الوطني العشرين للتوظيف. وقال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي : يسعى مصرف الشارقة الإسلامي لتوفير بيئة جاذبة للكوادر البشرية الإماراتية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً