اليك طرق طهي الخضروات دون أن تفقد قيمتها الغذائية!

اليك طرق طهي الخضروات دون أن تفقد قيمتها الغذائية!

يعتبر الثوم المهروس أفضل من المقطّع، إذ يحتوي المواد الغذائية ويفرز إنزيم الأليسين

تفقد بعض الخضراوات قيمتها الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تتضمنها عند طهيها بطريقةٍ خاطئة. ويقدّم لك موقع العرب من خلال هذه السطور بعض النصائح الصحّية التي يمكنك اتباعها خلال عملية الطهي للحفاظ على المواد المغذّية في الخضروات:
صورة توضيحية
– الثوم: يعتبر الثوم المهروس أفضل من المقطّع، إذ يحتوي المواد الغذائية ويفرز إنزيم الأليسين، الذي يساعد بدوره في حماية القلب والأوعية الدموية.
– الجزر: تُبيّن الدراسات أن تقطيع الجزر يُفقده قيمته الغذائية الأساسية. لذلك من الأفضل أن يترك غير مقطع في السلطة والشوربة.
– البطاطا: تجنّبي قلي البطاطا، لأن القلي بالزيت يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن. لذلك من الأفضل سلقها، فهي تخفض من ضغط الدم وتمنع خطر الإصابة بالسرطان.
– البروكولي: يحتوي البروكولي الكثير من المواد الغذائية. لذلك فإن طهيه بالبخار يعتبر أفضل طريقة لطهيه. البروكولي يساعد في الوقاية من الأمراض الخطيرة مثل السرطان، خصوصاً سرطان الثدي والجلد. 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً