بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة… لن تترددوا بشرب المياه الدافئة بصورة يومية!

بعد التعرّف على فوائدها الكثيرة… لن تترددوا بشرب المياه الدافئة بصورة يومية!

لا يجهل أحد الفوائد الكثيرة والعديدة لشرب المياه وإنعكاسات هذه العادة على جسم الإنسان، حيث أنه من الضروري تناول ما يتراوح بين حوالي 7 إلى 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على صحة وسلامة الإنسان بشكل عام. وفي هذا الإطار نشير الى أن شرب الماء الدافئ لا سيما فور الاستيقاظ من النوم، يساعد في تقوية الجهاز الهضمي ويمنح الجسم العديد من الفوائد الصحيّة التي نعرفكم عليها في موضوعنا التالي من موقع صحتي:

 

تعزيز عملية الهضم

 

إن شرب الماء الساخن في الصباح هو عامل أساسي لتحفيز عملية الهضم بشكل فعّال، وذلك لانه عند تناول الماء البارد فإن الجسم سيستخدم طاقة أكبر لتدفئة الماء والطعام، ما يعني بالتالي إستهلاك وقت أكثر وأطول لهضم وإمتصاص الطعام.

 

التخلّص من السموم

 

الماء الساخن يساعد على التخلص من سموم الجسم والمواد غير النقية الموجوده فيه، ولنتائج مثالية من الممكن إضافة بعض المواد المطهرة للماء مثل الليمون، العسل، النعناع الطازج، شرائح الخيار، عيدان القرفة او شرائح التفاح لجعل الجسم رطباً وخالياً من السموم.

 

تعزيز الدورة الدموية

 

إن تناول الماء الدافئ بإنتظام يحسّن من الدورة الدموية للجسم، ويمنع بالتالي ترّسب الدهون والتراكمات غير الصحيّة في الجهاز العصبي.

 

علاج مشكلة الامساك

 

ان الجفاف وعدم وجود كميات كافية من المياه داخل الجسم هو من أكثر الأسباب التي تؤدي الى الامساك. لذلك من الضروري شرب كميات كبيرة وكافية من الماء الساخن الذي يساعد على تليين الامعاء بشكل فعّال.

 

خسارة الوزن

 

إن شرب الماء الدافئ يعزز من معدل التمثيل الغذائي ويساعد على تحقيق رطوبة الجسم المثالية، ما يفعّل عملية الهضم ويساهم في طرد السموم وحرق الدهون، ويحدّ من الانتفاخ وحرقة الصدر. ونشير الى أن الماء الساخن يعمل على ضبط مستويات السكر في الدم والسيطرة على السمنة الزائدة التي يعاني منها بعض مرضى السكر.

 

الحصول على بشرة صحية

 

إن الماء الساخن يساهم بالتخلّص من حالات التهاب البشرة وظهور حب الشباب، وذلك من خلال ضبط عمل الجهاز الهضمي وطرد السموم التي هي من الاسباب الرئيسية وراء ظهور أمراض وشوائب البشرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً