6 أطعمة يُنصح بإدخالها ضمن النظام الغذائي لشدّ البطن

6 أطعمة يُنصح بإدخالها ضمن النظام الغذائي لشدّ البطن

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة ترهل عضلات البطن، إلا أنّ هناك أخرى تساهم في شدّها ما يجعل جسم المرأة صحياً ومثيراً في الوقت نفسه.

 

فما هي هذه الأطعمة المفيدة لشدّ البطن؟ نستعرض أبرزها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

البيض

 

يحتوي البيض على نسبةٍ جيّدة من البروتين تساعد على حرق الدّهون وشدّ البطن. كذلك، فإنّ تناول البيض في وجبة الفطور يساعد على التّقليل من تناول الطعام خلال اليوم ما يمنع الإفراط في الأكل وبالتالي ترهّل البطن.

 

المأكولات البحريّة

 

يساعد تناول الأسماك على الشّعور بالشبع كما يزيد من معدّل التمثيل الغذائي في الجسم؛ بفضل البروتين العالي الموجود في المأكولات البحريّة عموماً وفي الأسماك خصوصاً.

 

السّلطات

 

إنّ احتواء النّظام الغذائي على وجبات من السّلطة الخضراء أمرٌ ذو أهمّية كبرى؛ حيث أنّها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ جداً من الألياف.

 

فعندما يتمّ تناول الدّجاج أو اللحم أو حتّى السّمك، من المهمّ جداً إضافة طبقٍ من السّلطة الخضراء إلى الوجبة، فهي تساعد على الشّعور بالشبع بشكلٍ سريع كما أنّها تساهم في حرق الدهون، بما في ذلك دهون منطقة البطن.

 

المكسّرات

 

تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون، إنّما تناول القليل منها يُعدّ وسيلةً ممتازة لحصول الجسم على نسبةٍ مناسبةٍ من الدّهون الصحية التي يحتاجها الجسم يومياً.

 

كما أنّ المكسرات تحتوي على الألياف بالإضافة إلى البروتين؛ ما يساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم، وعلى تقليل الرّغبة في تناول الطعام أيضاً.

 

التوت

 

من المعروف عن التوت احتواؤه على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المضادة للأكسدة وعلى نسبةٍ منخفضة من السكر.

 

فعند تناول كوبٍ من التوت بشكلٍ يومي، يساعد هذا الأمر في استقرار نسبة السكر في الدم وتسريع عمليّة الهضم؛ ما يقلّل الشّعور بالانتفاخ وتقليل الدّهون غير المرغوب فيها في منطقة البطن.

 

التفاح

 

يُعتبر من أكثر الفواكه فائدة؛ حيث تحتوي حبّة التفاح الواحدة على 5 غرامات من الألياف والبكتين اللذين يعملان بشكلٍ طبيعي على حرق الدّهون الزائدة في الجسم.

 

كذلك، فإنّ نسبة السكر في التفاح تُعدّ قليلة ما يجعله منخفض السّعرات الحرارية بالمقارنة مع الفواكه الأخرى.

 

هذه الأطعمة الـ6 يُنصح بإدخالها إلى النّظام الغذائي في حال التخطيط لشدّ البطن والتخلّص من الترهّلات المزعجة وغير الصحية في هذه المنطقة بالذات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً