مهندسة الديكور لينه الجهني لـ هي : سبب سعادة أي أسرة و آهم أسس ترابطها هو المنزل المصمم بشكل صحيح

مهندسة الديكور لينه الجهني لـ هي : سبب سعادة أي أسرة و آهم أسس ترابطها هو المنزل المصمم بشكل صحيح

تميزت المهندسات السعوديات بطموحهم ورغبتهم في تحقيق نجاحهم بطريقتهم الخاصة ، لذا شاركتنا المهندسة لينه الجهني طموحها وأفكارها من خلال هذا الحوار الخاص بموقع هي .

عرفينا عنك أكثر

اسمي لينه الجهني ، تخصصي الجامعي هندسة تصميم داخلي ، هواياتي القراءه ، الرسم ، تحليل الشخصيات و اسكن في الرياض ، و مؤمنة تمام الايمان أن الانسان حينما يشرع النية للوصول لشيء فإن الله سيكون معه مهما كانت الظروف .

لما اخترتي تخصص التصميم والديكور وكيف كانت البداية ؟

اخترت تخصص التصميم الداخلي ، لأني على يقين منذ الصغر بأن سبب سعادة آي أسرة و أهم أسس ترابطها هو المنزل ، و دائما حينما يكون المنزل مصمم بحسب احتياجات كل فرد بالعائله سيكون ذلك سبب في اصلاح المجتمع وليست الأسره فقط .

وكانت بدايتي بتخرجي من الجامعة والتدريب والتطوع باكثر من وظيفة دون أن أحصل على أي دخل ، فقد كان تركيزي الاكبر حينها حصولي على الخبره وكنت حينها قد افتتحت قناة على اليوتيوب انشر فيها دروس في التصميم الداخلي وأوضح من خلالها الأخطاء التي نقع بها في منازلنا ولا ندركها .

البعض يحتار في اختيار النمط الكلاسيكي أو المودرن للمنزل ما هي نصيحتك لهم

من المهم أن نعلم أن الأمر يعتمد على المساحة ثم المساحة ، فلايوجد دوما نمط يصلح لجميع الاماكن ، و كل مكان وله مساحته التي تجبرك للذهاب مع نمط ما ، فالمودرن عادة يصلح للأماكن التي لا توجد بها مساحات لان المودرن هو نمط البساطه وعدم الثقل ، بخلاف الكلاسيكي الذي يعتمد على ثقل الزخارف والألوان الصريحة والتي تحتاج لمساحات ضخمة وارتفاعات عالية جدا .

اختيار الألوان ونوع الاقمشة لغرف النوم مهم جدا ماهي نصيحتك ايضا لاختيارها

لابد عند اختيار القماش لغرف النوم انا يراعى أن يكون ناعما غير خادشا للبشره ، بالاضافة دوما اختيار أفضل الألوان الهادئة التي تبعث على الراحه وعدم الازعاج ، وان يكون القماش سهل الغسيل .

مع زيادة حسابات الديكور في المواقع الاجتماعية هل ساعد ذلك في زيادة الوعي لدى الجميع مما صعب المهمة على المصممين لإرضاء ذائقتهم ؟

الفكرة ليست بصعوبة الارضاء ، بل للاسف بانتشار بعض الحسابات التي تبعث المعلومات الخاطئة التي لاتنم عن دراسة او اية خبره ويقوم الناس بتصديقها وتصديق ترويجها للاعلانات .

اخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الان ؟

ارى نفسي باذن الله صاحبة خط لإنتاج الأثاث الخاص بي ، بالاضافة باذن الله بان اكون سفيرة لاحدى الشركات الكبيره بالتصميم الداخلي في الشرق الاوس

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً