اهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة بعد سن 30

اهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة بعد سن 30

لكل سن خصائصه وميزاته وكذلك حاجاته فيما يخص الغذاء والرياضة والعناية بالبشرة والشعر وغيرها من الامور المهمة في حياة المرأة.

وتبرز الحاجة للعناية بالصحة والجمال عند المرأة عند التقدم بالسن، وهو ما يدفعها للبحث عن كافة الوسائل والطرق الممكنة للبقاء بصحة سليمة وجمال خالي من التجاعيد والخيوط الرفيعة. من هذه الوسائل اللجوء للفيتامينات التي تقدم حماية للمرأة من الامراض وتعزز صحتها وجمالها الخارجي.

لكل سيدة باتت في سن الثلاثين او بعده، نقدم لك افضل الفيتامينات، سواء من المصادر الغذائية او على شكل مكملات، الكفيلة بمساعدتك على مواجهة التقدم بالسن بشكل جيد.

اهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة بعد سن 30

•    فيتامين اي:

من اهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة بعد سن الثلاثين، كونه يحتوي على مواد مضادة للاكسدة تحارب الشيخوخة وتؤخر ظهور التجاعيد وتجدد خلايا البشرة وتمنحها النضارة والاشراق الطبيعين.

ويمكن تناولها مع فيتامين أ وفيتامين سي لتعزيز الصحة والجمال، وبالامكان الحصول على هذه الفيتامينات على شكل كبسولات يتم اخذها عن طريق الفم او اضافتها للكريم اليومي.

اما مصادر الغذاء من فيتامينات اي وأ وسي فهي تتوافر بكثرة في الفاكهة خاصة العنب والخوخ والبرتقال والكيوي اضافة للشاي الاخضر الغني ب مضادات الاكسدة المختلفة.

•    حمض الفوليك:

او ب9 من قائمة فيتامينات ب الضرورية جدا لصحة المرأة، وحمض الفوليك ضروري لتنشيط الدورة الدموية وتنظيم الاحماض الامينية في الدم والتي تحمي من امراض القلب.

ويمكن الحصول على حمض الفوليك من اللحوم والخضروات الورقية الطازجة كالسبانخ والملوخية والجرجير والخس اضافة الى البقوليات كالفول والفاصوليا.

•    الكالسيوم:

عنصر مهم للحفاظ على صحة العظام وحمايتها من الكسور وهشاشة العظام خاصة للنساء. ويمكن الحصول على نسبة كبيرة من الكالسيوم من منتجات الالبان والاسماك.

•    الحديد:

ضروري للمرأة ليس فقط بعد سن الثلاثين وانما في معظم مراحل حياتها بسبب فقدانها للكثير من الدم بسبب الدورة الشهرية وبالتالي زيادة خطر اصابتها بفقر الدم.والحديد يقوي مناعة الجسم ويساعده في الحفاظ على مستويات الطاقة بشكل جيد، كما انه يحافظ على وظائف الجسم والدورة الدموية بشكل طبيعي.

ونجد الحديد في الخضروات الورقية كالسبانخ والملوخية وكذلك اللحوم والاسماك.

اما فيما يخص الجرعات الموصى بها لكل من هذه الفيتامينات، يفضل مراجعة الطبيب المختص الذي يستطيع اعطاء الجرعة الصحيحة لكل سيدة بعد اجراء فحص وتقييم طبي شامل لصحتها.

نصائح للمرأة بعد سن 30

يعتبر سن الثلاثين وما فوق من افضل المراحل العمرية التي تمر بها المرأة لجهة النضوج والاستقرار المالي والعاطفي والاسري، لكنه ايضا بداية التدهور في صحة المرأة في حال لم تنتبه جيدا لصحتها ولم تهتم بها بالشكل المطلوب.

وعليه اليك افضل النصائح الصحية بعد سن 30:

•    الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتنوع، يحوي جميع انواع الطعام بكميات قليلة ومعد بطريقة صحية، مع التركيز على مصادر الطعام الغنية بالفيتامينات والتي تحافظ على صحة الجسم وجمال البشرة.

•    الرياضة من افضل الوسائل للحفاظ على الصحة وتعزيزها، وهي على اختلاف اشكالها وانماطها تساعد في تقوية الجسم والوقاية من زيادة الوزن التي تتضاعف بعد سن 30.

•    الماء افضل المشروبات على الاطلاق، فاحرصي على ترطيب جسمك وبشرتك بتناول الماء بكميات كبيرة خلال اليوم وبمعدل لا يقل عن 8 اكواب يوميا.

•    التنويع بين المشي والوقوف بحيث تضمنين الحصول على قسط من الراحة بعد فترة من العمل والحركة.

•    اجراء الفحص الدوري للصحة للاطمئنان على خلو جسمك من اية اعراض او مشاكل صحية، والتأكد من عمل وظائف جسمك بشكل سلس وطبيعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً