اكتشفي أفضل الأعشاب الطبيعية للتخسيس

اكتشفي أفضل الأعشاب الطبيعية للتخسيس

أصبح الوزن الزائد من المشاكل التي تؤرق الكثير من السيدات لأنها تؤثر على رشاقة الجسم وتخفي معالم الأنوثة بشكل منفر خاصة في الأماكن البارزة مثل اليدين والأرداف وحتى البطن. لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال أفضل الأعشاب التي يمكن الاستعانة بها لتعزيز عملية حرق الدهون في الجسم بشكل طبيعي وآمن، فتابعي لتعرفي المزيد.
القرفة
تساعد القرفة على مقاومة تكدس الدهون في الجسم وخاصة في منطقة البطن، وذلك من خلال تعديل نسبة السكر في الدم وزيادة إفراز الأنسولين لحرق السكريات ومنع تحولها إلى دهون. حضري مشروب القرفة وتناوليه قبل الوجبات لهضم الطعام بشكل أسرع. يمكنك أيضا رش القليل منها على بعض الفواكه والاستمتاع بطعمها اللذيذ.

الزنجبيل
يفيد الزنجبيل في تطهير الجهاز الهضمي والتخفيف من الحموضة، مما يساهم في يساعد تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون بشكل أسرع وامتصاصها من الأمعاء. حضري شاي الزنجبيل بشكل يومي أو استخدمي أكياس الزنجبيل
بذور الكتان
تعتبر هذه البذور الأكثر رواجا في ما يخض التخلص من الوزن الزائد، كونها مصدر هام للألياف التي تمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يقلل من كميات الطعام المعتادة. قومي بنقع بذور الكتان في الماء حتى تلاحظي أنه تحول إلى مادة هلامية أو صمغية ثم تناوليه قبل الوجبات الرئيسة. يمكنك أيضا إضافة بذور الكتان المسحوقة الطازجة إلى أطباق السلطة اليومية حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
الشاي الأخضر
مصدر هام لمضادات الأكسدة مثل مركبات البوليفينول التي تعزز عملية الأيض وحرق الدهون المتراكمة، كما يساعد في تعديل مستوى السكر في الدم الذي يسبب الشعور المستمر بالجوع. قومي بنقع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، اتركيه حتى يهدأ وقومي بتصفيته وشربه ويفصل أن يكون على الريق أو قبل الأكل أو بعد الأكل بساعة.
الجينسنغ
من أفضل الأعشاب الآسيوية التي تساعد على زيادة إفراز الطاقة ومنح الجسم النشاط  أثناء الحركة لتخفيف الوزن بشكل فعال. هذا ويفيد في ضبط مستوى السكر في الدم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن، وزيادة عملية الأيض في الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة.
صمغ الغار
يحتوى صمغ الغار أو الغوار على نسبة هامة من الألياف الطبيعية التي تمنح الجسم الإحساس بالشبع الدائم وعدم الرغبة في تناول الطعام، كما أنه يقلل من نسبة الجليكوز في الدم ويحسن من عمل الجهاز الهضمي.
 
نصيحة صحية: اعلمي سيدتي أن شرب الأعشاب وحده لا يكفي للتخلص من الوزن الزائد، بل عليك تعزيز فوائدها باتباع نظام غذائي قليل الدهون، السكر والنشويات. كما يجب عليك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية بشكل يومي ومتواصل أو حتى المشي بشكل يومي لمدة لا تقل عن 20 دقيقة مع شرب الماء بكمية كافية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً