5 خطوات لبشرة ناعمة وصحية

5 خطوات لبشرة ناعمة وصحية

عندما تتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد، يصبح ملمسه غير متساوي، وهذا ما يسبب ظهور الخشونة والحبوب الجافة والمظهر الشاحب للبشرة. ومن الأسباب الأخرى لهذه المشكلة الشائعة، التعرض إلى أشعة الشمس، التدخين، التقدم في السن وحالات الجفاف المزمنة مثل الأكزيما والصدفية. إذا كنت تعانين من بشرة غير متساوية الملمس، جربي هذه الخطوات البسيطة لتحصلي على وجه كالحرير.
قومي بتقشير بشرتك مرة أو مرتين في الاسبوع. استخدمي كريم ذو حبيبات ناعمة أو فرشاة كهربائية مثل Clarisonic Mia 2 وركزي على المناطق الجافة والمعرضة إلى إنسداد المسام.
استخدمي قناع حمضي لتقشير البشرة فهذه العلاجات العميقة تزيل البشرة المتضررة من أشعة الشمس وتشجع إعادة نمو خلايا الجلد القوية والصحية، مما يساعد على دعم عملية إنتاج الكولاجين والتقليل من مظهر المسام والخطوط الرفيعة. جربي Dr. Sebagh Deep Exfoliating Mask الذي يحتوي على مزيج من أحماض الأزيلييك واللاكتيك والغلايكوليك لإذابة الخلايا والشوائب بلطف.
الزيوت هي من أفضل العلاجات لإعادة توازن البشرة، حتى الدهنية منها. جربي الزيوت الجافة المصممة خصيصا للاستعمال على الوجه مثل Farsali Rose Gold Elixir الذي يرطب ويغذي البشرة ويخلصها من السموم والشوائب.
أعطي بشرتك جرعة قوية من مضادات الأكسدة مع إستعمال الأمصال المعززة بالفيتامين C ، إذ أنها ستساعد على تحسين ملمس الوجه وتعزيز إشراقته. فالفيتامين C يحمي الخلايا ضد الأضرار الخارجية كما أنه يعيد النعومة إليها ويقلل من مظهر البقع الداكنة والندوب. جربي The Ordinary Vitamin C Suspension.
وأخيرا، استخدمي واقي الشمس بشكل يومي لحماية البشرة من التلف والجفاف. هناك الآن أنواع كثيرة تتميز بتركيبات خفيفة لا تسد المسام ولا تترك طبقة بيضاء على سطح الجلد. جربي Nuxe White SPF 30 Daily Protector.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً