القراءة مهمة جداً لصحتك… كيف؟

القراءة مهمة جداً لصحتك… كيف؟

الخبر السار الذي نحمله اليوم هو لمحبي المطالعة والقراءة. تفيد الدراسات العلمية ان القراءة ليست هواية وحسب بل هي تتخطى هذه الحدود لأنها تحمل عدد من الفوائد الصحية للجسم.
القراءة ضرورية لصحة العقل
القراءة هي من الأنشطة المهمة جداً لصحة الدماغ لأنها تساعد على تطوير القدرات الدماغية. كما ان القيام بالمطالعة ولو لبضعة دقائق خلال اليوم يرفع من مستوى التركيز. الأشخاص الذين يقومون بالمطالعة دوماً يتمتعون بذهن أفضل من غيرهم من الأشخاص بحسب الأبحاث العلمية.
تكافح الزهايمر
تعتبر القراءة الرياضة المخصصة للدماغ وبالتالي ممارسة هذه الرياضة ضروري للتمتع بصحة عقل سليمة والوقاية من أمراض الدماغ. القراءة تعتبر وسيلة رائعة لتقوية الذاكرة والوقاية من الزهايمر.
القراءة تخفف من التوتر
تساعد القراءة في التخفيف من التوتر لأن الشخص الذي يقوم بالقراءة يكتسب أفكار ايجابية خصوصاً في حال قراءة الكتب المسلية والرومانسية. كما ان القراءة بشكل دائم تبعد الشخص عن الهموم والمشاكل اليومية وبالتالي تخفف من توتره.
تساعد على التخفيف من الأرق
الأشخاص الذين يقومون بالقراءة خصوصاً في الساعة التي تسبق الخلود الى النوم هم الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم أفضل من غيرهم ومن الصعب ان يشتكون من الأرق. لذا تعتبر القراءة من احدى الطرق الفعالة للحدَ من الأرق.
نصيحتنا لك هي تخصيص ٢٠ الى ٣٠ دقيقة في اليوم للقراءة من أجل التمتع بصحة أفضل!

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً