افتتاح مركز أم القيوين للتوحّد.. وإطلاق منصة وطنية لتوظيف أصحاب الهمم

افتتاح مركز أم القيوين للتوحّد.. وإطلاق منصة وطنية لتوظيف أصحاب الهمم

افتتاح مركز أم القيوين للتوحّد.. وإطلاق منصة وطنية لتوظيف أصحاب الهمم

محمد بن راشد وحاكم أم القيوين خلال جولة في «مركز أم القيوين للتوحّد».
وام

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى جانبه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، «مركز أم القيوين للتوحّد»، الذي يُعد الأول من نوعه على المستوى الحكومي الاتحادي في مجال تأهيل وتدريب وتعليم أصحاب اضطراب التوحد.
كما أطلق سموهما «المنصّة الوطنية لتوظيف أصحاب الهمم»، الهادفة إلى توفير فرص العمل لتلك الفئة، بما يتناسب مع البيئات المهنية الملائمة لقدراتهم ومهاراتهم، من خلال اكتشاف قدرات ومهارات أصحاب الهمم الذين هم في سن العمل، والسعي إلى تطويرها وتنميتها وفق متطلبات سوق العمل، والمزاوجة بين قدراتهم والشواغر الوظيفية المتوافرة.
وأجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأخوه صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، جولة في المركز الجديد تعرفا خلالها إلى مرافقه وتجهيزاته التي رُوعي فيها أن تكون مواكبة لأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً في مجال تأهيل الأطفال من ذوي اضطراب التوحد، وأقسام المركز المختلفة، وأسلوب إعداد فريق العمل الذي تم رفده بالكوادر الإماراتية المؤهلة بكفاءة عالية في مختلف التخصصات ضمن برامج تدريبية وتأهيلية مكثفة.
واستمع سموهما خلال الجولة من وزيرة تنمية المجتمع، حصة بنت عيسى بوحميد، إلى شرح حول المركز وآليات العمل فيه ودوره.
كما تعرّف سموهما إلى خدمات التشخيص والكشف المبكر التي يوفرها المركز، بما في ذلك برامج التدخل المبكر المتخصصة للأطفال.
وشملت الجولة مرافق المركز، منها الفصول التعليمية، والغرف العلاجية المساندة، وخدمات العلاج بالتكامل الحسي المزودة بأحدث الأجهزة. وتقدَّر الطاقة الاستيعابية لمركز أم القيوين للتوحّد بين 100 و150 حالة، يمكن إلحاقهم على مراحل عدة، حيث تم إلحاق نحو 55 حالة في المرحلة الأولى، وستتم زيادة الأعداد المستفيدة تدريجياً.

مواد ذات علاقة

قلة الوعي التحدي الأهم لاكتشاف وتأهيل حالات التوحد

وفد من لجنة أصدقاء المرضى يزور مستشفى أم القيوين

محمد بن زايد يستقبل وفد مجلس ادارة جمعية الإمارات للتوحد

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً