«إسعاف دبي» تحذر من تدخل غير المتخصصين في إنقاذ المصابين

«إسعاف دبي» تحذر من تدخل غير المتخصصين في إنقاذ المصابين

«إسعاف دبي» تحذر من تدخل غير المتخصصين في إنقاذ المصابين

بن دراي. أرشيفية

حذر المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، من تدخل الأفراد العاديين لإسعاف المصابين في الحوادث المرورية، بشكل عام، مؤكداً أنها قد تضرّ بالمصابين بشكل أكبر، بما قد يؤثر في حياتهم، جاء ذلك تعليقاً على الحادث المروري الذي وقع، صباح أمس، بسبب الضباب على طريق أبوظبي.
وأوضح بن دراي لـ«الإمارات اليوم» أن أفراد الإسعاف والدفاع المدني مدربون على التعامل مع مصابي الحوادث بمستويات عالية، تمكنهم من حملهم وإسعافهم من دون أي آثار سلبية، كل بحسب حالتهم الصحية، فيما تدفع الشهامة والرغبة في إنقاذ المصابين بعض أفراد المجتمع إلى سرعة التدخل، الأمر الذي يعرّض المصابين إلى مخاطر كبيرة.
وأضاف: «حتى في حالة وجود طبيب بمقر الحادث، عليه أن يتواصل مع المسعفين، قبل التدخل وشرح طبيعة الحالة لهم هاتفياً، لتلقي الإرشادات الطبية المناسبة قبل القيام بأي إجراءات إسعافية، حفاظاً على سلامته».
ونصح بن دراي الجمهور بأخذ الحيطة والحذر وعدم التهور في قيادة السيارات، والمحافظة على مسافة كافية بين المركبات، وتجنب الخروج من دون داعٍ في حالة التقلبات الجوية والمناخية، إضافة إلى عدم التجمهر أو التوقف أثناء وقوع الحوادث.
وذكر أن «إسعاف دبي» عملت على تدريب سائقي سيارات الإسعاف ليكونوا مساعدين للمسعف، ليقوموا بعمله إذا تعذر وصوله أو تأخر لأي سبب من الأسباب، وتدريبه على القيام بجميع الأعمال المطلوبة، وتعليمه كيفية التعامل مع المريض ومن حضر من أسرته، وتهدئتهم حتى يسهل عليه العمل بهدوء ومن دون انفعال، وبالسرعة المطلوبة للحفاظ على سلامة المريض.

مواد ذات علاقة

«إسعـاف دبي» غرف علاج وليس وسيلة مواصلات

«إسعاف دبي» تدرّب 200 موظف على إنقاذ المرضى

‏«إسعـاف دبـي» يبتكر مركـبـة للمناطق الوعرة‏

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً