10 مشروبات لعلاج ضغط الدم المرتفع

10 مشروبات لعلاج ضغط الدم المرتفع

10مشروبات لعلاج ضغط الدم المرتفع الذي يحدث نتيجة قوة تدفق الدم في الشرايين وتمدد الانسجة التي تحيط بجدران الشرايين، ما يتسبب بارتفاع ضغط الدم.

وهناك عوامل عديدة تقف وراء الاصابة بارتفاع ضغط الدم، منها العامل الوراثي والنظام الغذائي غير الصحي والتدخين وقلة ممارسة التمارين الرياضية والتدخين.

ويعد ضغط الدم المرتفع من الامراض القاتلة بصمت لذا تكثر الحاجة لاتباع وسائل طبيعية لخفض ارتفاع ضغط الدم او الحيلولة دون ارتفاعه، ومن هذه الوسائل تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تضمن خفض ضغط الدم.

10مشروبات لعلاج ضغط الدم المرتفع

•    الحليب قليل الدسم:

يتم الربط عادة بين قلة استهلاك الكالسيوم وبين ارتفاع ضغط الدم، لذا ينصح مرضى ارتفاع ضغط الدم بتناول الحليب قليل الدسم كونه اكثر غنى بالكالسيوم ويحوي نسبة قليلة من الدهون.

•    عصير الشمندر:

او البنجر كونه غني بالبوتاسيوم والفولات الضرورين لتنظيم ضغط الدم، كما يساعد الشمندر على ارخاء العضلات وزيادة تدفق الدم ودعم وظائف الاوعية الدموية والحمض الاميني الذي يمكن ان يتسبب بتلف هذه الاوعية.

•    عصير الرمان:

لاحتوائه على انزيم فعال يعالج ضغط الدم المرتفع بنسبة عالية، كما ان الرمان يساعد على تدفق الدم الى الشرايين.

•    شاي الكركديه:

له نفس تأثير عصير الرمان لجهة خفض ضغط الدم بطريقة طبيعية، ويحتوي على عناصر كيميائية نباتية تعمل كمانع طبيعي لارتفاع الضغط.

•    عصير التوت البري:

بسبب احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات ومضادات اكسدة قوية تسهم في منع وخفض الاضرار التي تحصل للاوعية الدموية وبالتالي تحول دون ارتفاع ضغط الدم من خلال توسيع هذه الاوعية وزيادة تدفق الدم فيها.

•    الماء:

من افضل المشروبات الطبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم والكثير من المشاكل الصحية الاخرى، فالماء كفيل بترطيب جفاف الاوعية الدموية الذي ينتج عنه تضيق هذه الاوعية ومنع تدفق الدم بسهولة فيها.

•    ماء جوز الهند:

يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم الضرورين لصحة العضلات ومنها عضلة القلب، ما يسهم تلقائيا في خفض ضغط الدم الانقباضي.

•    عصير البطيخ:

من الفواكه الصيفية الغنية بالماء والاحماض الامينية التي تسهل تدفق الدم وتوسيع الاوعية الدموية ما يقلل الضغط عليها وبالتالي يحول دون ارتفاع ضغط الدم.

•    شاي الزنجبيل:

يساعد في السيطرة على ضغط الدم المرتفع ويحسن من اداء الدورة الدموية واسترخاء العضلات المحيطة بالقلب، وبالتالي فان شاي الزنجبيل من افضل المشروبات التي يمكن تناولها لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

•    عصير بذور الكرفس:

تم استخدامه منذ القدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ومنع تشكل الجلطات وزيادة نشاط الدورة الدموية، وهو فعال جدا في خفض ضغط الدم المرتفع.

يبقى الاشارة الى ضرورة مراجعة الطبيب المختص لتبيان فعالية هذه المشروبات في علاج ضغط الدم المرتفع، كونه اكثر دراية واطلاع على حالتك الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً