تعرفي على الاستخدامات الجمالية لحليب جوز الهند

تعرفي على الاستخدامات الجمالية لحليب جوز الهند

يستخدم حليب جوز الهند أو ماء جوز الهند بشكل كبير في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، كونه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على جمال البشرة ونضارتها. سنقدم لك في هذا المقال أبرز الاستخدامات الجمالية لحليب جوز الهند لتتألقي ببشرة مشرقة هذا الموسم.
تغذية البشرة
يتضمن حليب جوز الهند عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتكسبها الإشراق.
قومي بخلط ملعقة صغيرة من خشب الصندل المسحوق مع بضع أعواد من الزعفران، بضع قطرات من العسل وكمية مناسبة من حليب جوز الهند للخليط. طبقي القناع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي.
ترطيب البشرة الجافة
تعاني الكثيرات من مشكلة جفاف البشرة وفقدانها للنضارة خلال فصل الشتاء، لذلك يمكنك تحضير مرطب منزلي بحليب جوز الهند.
قومي بخلط مقادير متساوية من حليب جوز الهند الطازج والعسل الطبيعي (أضيفي قطرتين من زيت اللوز المر للخليط في حالة كانت بشرتك جافة للغاية). وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد وجففي بلطف. كرري هذه الوصفة بانتظام وستنعمين ببشرة نضرة ومشرقة.
تنظيف البشرة بعمق
يساعد حليب جوز الهند على تنظيف البشرة بشكل عميق، إضافة إلى الحفاظ على رطوبتها.
قومي بمزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع قطرات مركزة من حليب جوز الهند، وزعي القناع على وجهك لمدة 5 دقائق ثم امسحي برفق بقطعة قطن مبللة.
علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة
انقعي 6-8 ثمرات من اللوز طيلة ليلة كاملة في الماء، وفي الصباح الموالي قومي بتقشيرها وطحنها بشكل جيد، ثم أضيفي محتوى 2 أو 3 كبسولات من فيتامين E وقطرات من حليب جوز الهند المركز. قلبي المكونات جيدا ثم احتفظي بها في علبة زجاجية محكمة الغلق ليصبح كريم التجاعيد جاهز للاستعمال.
قومي بتنظيف البشرة جيدا من بقايا مستحضرات التجميل، جففي وطبقي الكريم برفق قبل الخلود للنوم، ثم اشطفي وجهك في الصباح الموالي. كرري هذه الطريقة كل ليلة لشد البشرة وتنعيمها.
مزيل طبيعي رائع للماكياج
تساعد إزالة مستحضرات التجميل قبل النوم في الحفاظ على صحة البشرة، لذلك يمكنك صنع مزيل ماكياج منزلي باستخدام حليب جوز الهند المغذي.
امزجي ½ ملعقة صغيرة من حليب جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، بللي قطنة بالمزيج وأزيلي به الماكياج كالمعتاد.
نصائح للحصول على نتائج جيدة باستخدام حليب جوز الهند
احرصي سيدتي على استعمال حليب جوز الهند الطازج الخالي من أي إضافات، والابتعاد عن حليب جوز الهند المعلب الذي يباع في المتاجر. فقد يحتوي على بعض المواد الحافظة التي تتسبب في تهيج البشرة واحمرارها.
يمكنك سيدتي تحضير حليب جوز الهند بنفسك من خلال تقطيع ثمار جوز الهند الطازجة وفرمها جيدا في محضرة الطعام حتى تحصلي على خليط كثيف من حليب جوز الهند الطبيعي. ضعي قطعة شاش نظيفة وصفي المزيج لتحصلي على الحليب الطازج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً