خطوات ضرورية قبل استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر

خطوات ضرورية قبل استخدام شفرة الحلاقة لإزالة الشعر

يعد التخلص من الشعر الزائد من أكثر المهام التي تخشاها الكثيرات، وذلك بسبب الألم المرافق لنزع الشعر لكنك لا تحصلين على نتائج جيدة، سنقدم لك في هذا المقال أبرز الخطوات التي عليك تطبيقها لحلاقة الشعر الزائد خاصة إذا ما تم استعمال الطرق التقليدية. إن كنت سيدتي ممن يفضلون استخدام شفرة الحلاقة للحصول على بشرة نظيفة وناعمة بشكل مميز تابعي معنا.
تقشير البشرة
تعتبر عملية تقشير البشرة من الخطوات الضرورية قبل استخدام شفرة الحلاقة، لأنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح الجلد وتسبب لها الخشونة والجفاف. هذا بالإضافة إلى الحصول على بشرة ناعمة بعد عملية إزالة الشعر.
حضري مقشر طبيعي من السكر والعسل، طبقيه على الجسم ودلكي في شكل حركات دائرية ثم اشطفي.
حلاقة الشعر خلال الاستحمام
تساهم حلاقة الشعر الزائد باستخدام شفرة الحلاقة على بشرة مبللة رطبة في تسهيل عملية حلق الشعر، لأن الماء الدافئ يساهم في فتح مسام البشرة وإضعاف الشعر.
كما تعد رغوة الحلاقة من المستحضرات التي تساعد على تليين البشرة بشكل فعال، لأنها تساعد على انزلاق الشفرة على الجلد والتخلص من الشعر الزائد دون إصابة الجلد بالاحمرار أو الحساسية.
احرصي سيدتي على تمرير شفرة الحلاقة على نفس المكان لمرة واحدة فقط لتجنب حدوث أي التهاب على الجلد.
استخدمي شفرات جديدة
تقوم الكثيرات عند تنظيف البشرة باستخدام الشفرة بعدم تغيرها في كل مرة وهو أمر خاطئ، حيث يجعلك تضغطين في كل مرة على الجلد للتخلص من الشعر الزائد.
ننصحك سيدتي باستبدال شفرات جديدة عند البدء بمنطقة جديدة في الجسم، مثلا استخدمي شفرة جديدة عند إزالة الشعر من منطقة البكيني مع قص الشعر جيدا قبل الحلاقة، وتخلصي منها عند الانتقال لحلاقة الشعر من منطقة أخرى.
كوني حذرة عند استخدام شفرة جديدة في كل مرة لأن النصل يكون حاد للغاية، تجنبي الضغط عند تمريرها على البشرة حتى لا تصابي بالخدوش والنزيف.
ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر الزائد
من أهم الخطوات التي تفوق تنظيف الشعر الزائد باستخدام شفرة حادة هي توفير الترطيب الضروري الذي يساعد على تنعيم البشرة وضمان عدم تعرضها للتهيج. احرصي على تطبيق مرطبات طبيعية للبشرة لا تتضمن العطور أو الكحول مثل زيت جوز الهند، أو زبدة الشيا، وهي عناصر تساعد في حماية الجلد من الإصابة بالاحمرار أو الالتهاب.
احرصي سيدتي على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد تنظيف البشرة من الشعر زائد، لأن البشرة تصبح حساسة للغاية بعد إزالة طبقة الجلد. لذلك، ننصح السيدات بإزالة الشعر قبل الخلود إلى النوم. حتى تمنحي البشرة قسط من الراحة وبعض الوقت لامتصاص العناصر المرطبة التي تحميها من التعرض للالتهاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً