العسل سلاحكم الصحيّ والفعّال لخسارة الوزن وحرق الدهون!

العسل سلاحكم الصحيّ والفعّال لخسارة الوزن وحرق الدهون!

تعدّ زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم من الامور المزعجة والمشاكل الأساسية التي تدفع الكثيرين الى البحث عن طرق مختلفة وبرامج متعددة للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي سنعرفكم على فوائد العسل ودوره الاساسي في الرجيم.

 

هل العسل مفيد في الرجيم؟

 

على الرغم من طعم العسل الحلو وإحتوائه على كمية جيدة من السكر، إلا أنه من المفيد جداً إستخدامه لخسارة الوزن الزائد، لأنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي توفر التغذية الكافية أثناء إتباع نظام غذائي. وعسل النحل هو عنصر صحي يحرق الدهون الزائدة في الجسم ويساعد على التنحيف بشكل سريع.

 

فوائد العسل للرجيم

 

عسل النحل مفيد جداً للرجيم من خلال هذه المزايا التالية:

– العسل يجعل الجسم يكتفي بالكمّيّات الغذائيّة الموجودة

– يساهم العسل في سدّ الشهية عن الطعام ممّا يجعل الشخص لا يتناول كميّات كبيرة من الطعام

– يعمل العسل على تطهير الجسم من البكتيريا والطفيليّات

– العسل هو غذاء كامل في السعرات الحرارية، وهو بالتالي يغني عن باقي الوجبات – يمنع العسل امتصاص الدهون في القنوات الهضميّة ويخرج الدهون مع الفضلات

 

كيف يمكن إستخدام العسل لخسارة الوزن؟

 

– العسل مع الماء الساخن: من الممكن إضافة بعض قطرات عسل النحل الطبيعي مع الماء الساخن وتناوله يومياً على الريق، ما يساعد على حرق الدهون في الجسم وفقدان الوزن من دون بذل الكثير من الجهد.

 

– العسل والليمون: من الممكن شرب العسل مع عصير الليمون والماء الدافئ كل صباح على الريق، وذلك كنظام فعّال لخسارة الوزن الطبيعي والتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة.

 

– العسل والقرفة: ينصح بتناول كوب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل صباحاً قبل الفطور وقبل الذهاب إلى النوم، ما يساعد على إنقاص الوزن بطريقة فعالة، وذلك من خلال تحسين عملية الهضم وتفعيل حرق الدهون المتراكمة وتعزيز الإحساس بالشبع.

 

قواعد رجيم العسل

 

لنجاح رجيم العسل من الضروري إتباع هذه النصائح الضرورية:

– استبدال السكر بالعسل

– الحدّ من تناول المأكولات الجاهزة الغنية بالدهون

– تناول كميات أكبر من الخضار

– شرب الكثير من الماء

– الحرص على عدم تناول أكثر من قطعتين من الفاكهة يومياً

 

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً