لماذا يعتبر زيت الزيتون مهمّاً في الرجيم؟

لماذا يعتبر زيت الزيتون مهمّاً في الرجيم؟

يعتبر زيت الزيتون من أبرز أنواع الزيوت الصحية والغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. من هنا تكمن أهمية إضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة والسلطات الخاصّة بالرجيم ولكن طبعاً بكميات معتدلة ذلك لأن الإكثار منها يؤدي إلى زيادة في الوزن وتراكم في الدهون.

 

ما هي فوائد زيت الزيتون في الرجيم؟

 

تعزيز الشعور بالشبع

 

يحتوي زيت الزيتون على نوع من مهم من الدهون الصحية معروفةٌ بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبّعة والتي من شأنها أن تملأ المعدة وتعزّز الشعور بالشبع لساعات طويلة ما يمنع تناول السعرات الحرارية الفارغة بين الوجبات.

 

خفض نسبة الكولسترول الضارّ

 

إن زيت الزيتون غنيّ بمضادات الأكسدة التي تساعد منع تلف الخلايا وتحوّلها إلى سرطانية بالإضافة إلى خفض مستويات الكولسترول الضارّ في الجسم LDL ومنع تأكسد جزئياته.

 

تقليل نسبة السكر في الدم

 

إن زيت الزيتون مفيد في الرجيم لأنه يحمي كثيراً من مرض السكري النوع الثاني ذلك لأنه يعمل على إبطاء عملية انتقال السكر من الأمعاء إلى الدم ويقضي بالتالي على حساسية الجسم تجاه الأنسولين.

 

منع الإمساك

 

يعتبر الإمساك والأنواع الأخرى من الالتهابات في الجسم التي تسبب النفخة، من العوائق الأساسية أمام إنقاص الوزن عند اتباع الرجيم. إلّا أن زيت الزيتون له قدرة كبيرة على تسهيل الهضم، تنشيط حركة الأمعاء وتنظيف الجسم من السموم ومنع تراكمها.

 

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

 

تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على 119 سعرة حرارية، غرامين من الدهون المشبّعة و 10 عرامات من الدهون الأحادية غير المشبّعة و1.5 غرام من الدهون المتعددة غير المشبّعة.

 

نصائح لتناول زيت الزيتون في الرجيم

 

– على الرغم من أهمية زيت الزيتون في الرجيم، إلّا أنه من غير المفيد تناول أكثر من ملعقة صغيرة خلال الوجبة الواحدة. مثلاً يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة واحدة من زيت الزيتون إلى وعاء السلطة أو غيرها من الأطعمة.

– يمكن تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بعد خلطها في كوب من الماء على الريق ذلك لتقليل الشعور بالجوع خلال اليوم.

 

لقراءة المزيد عن زيت الزيتون إضغطوا على الروابط التالية:

 

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً