أمور لا يجب القيام بها بعد مساج الوجه

أمور لا يجب القيام بها بعد مساج الوجه

تخضع الكثير من السيدات إلى جلسات التدليك من أجل الحصول على بعض الاسترخاء والراحة من ضغوطات الحياة اليومية. ولأن التدليك يشمل الوجه، سنقدم لك في هذا المقال ثلة من الأمور التي يجب عليك الامتناع عن القيام بها حفاظا على صحة البشرة.
تطبيق مستحضرات التجميل
بعد الخضوع لجلسة تدليك تكون المسامات مفتوحة، وتطبيق مستحضرات التجميل مباشرة بعد الانتهاء يسبب تكاثر البكتيريا مما يجعل البشرة عرضة للحبوب. اتركي البشرة لترتاح بعد المساج وفي حال أردت تطبيق مستحضرات التجميل تأكدي من أن تكون الأدوات معقمة ونظيفة.
الرياضة
تجنبي بعد انتهاء جلسة التدليك الذهاب لممارسة الرياضة أو أي مجهود يعرضك للتعرق، فذلك قد يتسبب في جفاف في البشرة
إزالة شعر الوجه
إن كنت تفكرين في التخلص من الشعر الزائد بعد خضوعك لتدليك البشرة، فهذا لن يتسبب إلا في تهيج البشرة وتعرّضها  للاحمرار وتكون النتيجة كارثية.
تطبيق الريتينول أو أسيد الساليسيليك
تجنبي بعد تدليك البشرة تطبيق مستحضرات تتضمن الريتينول أو أسيد الساليسيليك ضمن تركيبتها، لأنها مكونات تأثر سلبا على البشرة ، لتبدو جافة ويمكن أن تصاب بالبثور والتهيج.
جربي هذه النصائح واجعلي جلسة التدليك صحية 100% !
فوائد تدليك الوجه
تساعد عملية تدليك الوجه على التخلص من التوتر الذي يسبب بدوره العديد من المشاكل للبشرة خاصة التجاعيد، ولكن إن كانت بشرتك تعاني من البثور فحاولي أن لا تدوم عملية المساج أكثر من 10 دقائق يوميا.
تساعد عملية تدليك الوجه أيضًا في تنشيط الدورة الدموية خاصة حول منطقة الفم والعيون والحاجبين لزيادة عملية ضخ الدم والأكسيجين.
تكافح عملية تدليك الوجه ضهور التجاعيد وشيخوخة البشرة لأنها تعمل على شدها بطريقة طبيعية مع تعزيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شبابا وصحة.
عندما تركزين في عملية التدليك على المناطق المحيطة بالأذن فإنك بذلك تنشطين الغدد اللمفاوية وتساعدين جسمك على التخلص من السموم المتراكمة فيه وبالتالي مكافحة التجاعيد أيضًا.
حاولي تدليك بشرتك بالاستعانة بمستحضرات التجميل الطبيعية والتي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهو الأمر الذي تعتمد على تطبيقه معظم مراكز التجميل والعناية بالبشرة مقابل أموال طائلة، هذه الطريقة ستعزز ظهور فوائد التدليك أكثر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً